إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البرتغالي كريستيانو رونالدو يهزم 3 لاعبين ويفوز بأفضل لاعب في العالم

في حفل بمدينة زيوريخ السويسرية، اختير اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية كأحسن لاعب في العالم عن عام 2013 والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع مجلة فرانس فوتبول.

وتنافس رونالدو مع كل من ليونيل ميسي نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين وفرانك ريبيري افضل لاعب في اوروبا نجم بايرن ميونيخ ومنتخب فرنسا.

 

وحسم اللقب لرونالدو تسجيله العدد الأكبر من الأهداف”64 هدفا” بالإضافة إلى أنه لعب الدور الرئيسي في تأهل منتخب البرتغال إلى كأس العالم في المباراة التي أحرز فيها اهداف منتخب بلاده الثلاثة في مرمى السويد في التصفيات الحاسمة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز بها رونالدو باللقب منذ عام 2008 حيث احتكر ميسي اللقب منذ عام 2009 وحتى عام 2012.

وبدأ الحفل بتقديم اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب ثم تقديم فريق الأحلام للعالم والذي تكون من نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ كأفضل حارس مرمى. وفي خط الدفاع فيليب لام من بايرن ميونيخ.. ثييوجو سيلفا من باريس سان جيرمان وسيرغيو راموس من ريال مدريد وداني الفيش من برشلونة وفي خط الوسط جاء تشافي هيرنانديز وانييستا من برشلونة بالاضافة الى فرانك ريبيري.

أما خط الهجوم فضم ميسي ورونالدو ونجم السويد وباريس سان جيرمان زلاتان ابراهيموفيتش.

أما الجائزة الرئاسية للفيفا فمنحت لرئيس اللجنة الاولمبية السابق البلجيكي جاك روخ وقدمها رئيس الفيفا جوزيف بلاتر..

كما تضمن الحفل تأبينا لأسطورة الكرة البرتغالية اوزيبيو الذي رحل الأسبوع الماضي بعد اصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 71 عاما وسبق له الفوز بالكرة الذهبية مرتين.

كما اختير يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ السابق كافضل مدرب بعد ان حقق مع فريقه ثلاثية الدوري والكاس ودوري ابطال أوروبا وكان قد تنافس مع كل من الكس فيرغسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد ويورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند

أما جائزة أفضل هدف “جائزة بوشكاش” فحصدها ابراهيموفيتش عن هدفه في مرمى انجلترا خلال اللقاء الودي الذي جمع منتخب السويد بالمنتخب الانجليزي العام الماضي.

وقد حصل الاتحاد الأفغاني لكرة القدم على جائزة الروح الرياضية.

وجاء في تقديمها أن منتخب افغانستان حصد لقب بطولة جنوب اسيا العام الماضي بالفوز على الهند ولعب دورا كبيرا في التفاف الشعب الافغاني من حوله ما عزز من روح المواطنة والسلام بين الافغان.

أما جائزة افضل لاعبة كرة قدم فذهبت الى نادين انغرير حارسة مرمى منتخب المانيا للسيدات والتي فازت بها للمرة الاولى في تاريخها الرياضي.

طغت على الحفل النكهة البرازيلية استعدادا لكأس العالم الذي تنظمه البرازيل في يونيو المقبل وكان من بين الحضور نجوم منتخب البرازيل عبر العصور ابتداء من بيليه وكافو ورونالدو ونيمار بالاضافة الى سيلفا وداني الفيش من منتخب الاحلام.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد