إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر متخوفة من قطع المساعدات الإماراتية في حال ترشح السيسي للانتخابات

كشف رأفت السيد، مسئول بوحدة العلاقات العامة بوزارة الخارجية، أن هناك أزمة بدأت مؤخرًا، بسبب تلميح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، عن الترشح للرئاسة، موضحًا أن هناك تخوفًا لدى الحكومة المصرية من إعلان الإمارات قطع المعونات والمساعدات عن مصر، وهو الأمر الذي سيدفع بأزمة كبيرة على مستوى الاقتصاد المصري. 

وأضاف السيد أن الحكومة ستبدأ في التعامل مع دبي بحذر خشية توتر العلاقات بين الطرفين، مؤكدًا أن مسألة ترشح السيسي للبلاد مسألة داخلية ومن ثم فإنه ليس من حق أي دولة تفرض إرادتها على البلاد. 

فيما قال عماد راغب، الخبير السياسي بمركز الأهرام، إن تلميحات السيسي غير ذكية على الإطلاق، لأن الإمارات أعلنت توجهها سابقا بدعم الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق، وأنها تسعى لدعمه لمؤسسة الرئاسة، موضحًا أن فكرة ترشيح السيسي لنفسه غير جيدة ولا تصب فى صالح الدولة المصرية. 

وتوقع راغب أن تحدث دعوة ترشح السيسي للرئاسة شقاقًا كبيرًا بين مصر وعدد من الدول على رأسها الإمارات والسعودية، لأنها تثق في شفيق أكثر من السيسي نفسه.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد