إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رئيس برلمان الأردن يريد طرد سفير سوريا

شرع رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة بتوجيه رسالة أصبغ عليها صفة “العاجلة” الى رئيس وزرائه عبد الله النسور يطالبه فيها بطرد السفير السوري من مملكته.

وقال الطراونة إنه سيقوم برسالته بمخاطبة الرئيس ليقوم بدوره بمخاطبة وزارة الخارجية الاردنية لإستدعاء السفير السوري في عمان بهجت سليمان واعلامه بأنه شخص غير مرغوب فيه على الأراضي الأردنية.

وسيقوم الطراونة بتسليم الرسالة الى رئيس الوزراء اثناء انعقاد جلسة مجلس النواب المسائية اليوم الأربعاء، حسب ما نقلت محلية “العرب اليوم”.

ويأتي طلب رئيس مجلس النواب بطرد السفير السوري في عمان بعد أن أصدر المكتب الصحفي في السفارة السورية في عمان ظهر الأربعاء بيانا وجه فيه شتائم لاذعة للنائب عبد الله عبيدات الذي كان هو الآخر قد وجه إنتقد بقسوة الرئيس السوري بشار الأسد أثناء ألقائه كلمته في مناقشات الموازنة العامة للدولة امس الأول.

ووصف رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه بيان السفارة السورية بأنه”مخالف للأعراف الدبلوماسية وتدخل مباشر في شؤون النواب الذين كفل الدستور الأردني لهم الحق بقول ما يردونه تحت قبة مجلس النواب.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد