مجلس التعاون الخليجي: تهديدات رئيس قضاة مصر (تطاول مرفوض) على قطر

0

استنكر مجلس التعاون لدول الخليج العربية “بشدة” التهديدات التي أطلقها رئيس نادي قضاة مصر التي دعا فيها الى إرسال قوات عسكرية إلى لاعتقال ناشطين مصريين.

 

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ، إن تصريحات الزند تعد “تطاولا مرفوضا على دولة قطر التي وقفت دائما ولاتزال مع مصر وشعبها وتربطها بالشعب المصري علاقات تاريخية متينة على كافة الأصعدة”.

 

وشدد أمين عام التعاون الخليجي في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكويتية الأربعاء، على أن دول مجلس التعاون تستنكر وترفض مثل هذه الدعوات التحريضية، ووصف هذه التهديدات بـ(المستهجنة).

- Advertisement -

 

وأكد الزياني على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مصر مع دول .

 

وكان رئيس مجلس اداره نادي القضاة في مصر، دعا في تصريحات لفضائية مصرية قبل 3 أيام، الجيش المصري لإرسال فرقه عسكرية إلى قطر للقبض علي من وصفهم بـ”الخونة” المصريين ومحاكمتهم امام القضاء المصري. واعتبر أن قطر دوله معاديه لمصر.

 

ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، توترت العلاقات بين السلطات المصرية وقطر التي كانت من أكبر الداعمين ماليًا لحكم الرئيس السابق.

 

وينتقد مسؤولون مصريون استضافة قطر للكثير من الشخصيات المؤيدة لمرسي، فضلاً عن تغطية فضائية “الجزيرة” التي يقولون إنها تروج “لأكاذيب” عن النظام الراهن في مصر.

 

وفي 4 يناير/ كانون الثاني الجاري، استدعت الخارجية المصرية، السفير القطري بالقاهرة سيف بن مقدم البوعينين إلى مقر الوزارة، للتعبير عن رفض القاهرة للتدخل القطري في الشأن المصري.

 

استدعاء الخارجية المصرية للسفير القطري، جاء على إثر بيان أصدرته الخارجية القطرية أعربت خلاله عن “قلقها من تزايد أعداد ضحايا قمع المظاهرات، وسقوط عدد كبير من القتلى في كافة أرجاء مصر”، معتبرة أن الحوار بين كافة المكونات السياسية هو الحل الوحيد للأزمة السياسية في مصر.

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.