إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كل شيء جائز في حكومة الانقلاب واعلامها.. وزير مصري يتوقع نسبة مشاركة 100%

نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة “اليوم السابع” وموقع “صدى البلد” المؤيديتين للانقلاب، خبرا بعنوان: “وزير التنمية المحلية: أتوقع أن تصل نسبة المشاركة في الاستفتاء إلى 100%”؛ وذلك قبل أن يغير الموقعان عنوان الخبر إلى “لبيب”: إقبال المواطنين على استفتاء الدستور الجديد تضاعف عن سابقه “الإخواني”. 

لكن موقع جريدة “الوطن” أعاد نشر الخبر بعنوانه الأول وبالألفاظ نفسها.

وجاء في الخبر كما نشرته المواقع الثلاثة:

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن غرفة عمليات الوزارة رصدت زيادة نسبة إقبال المواطنين في مختلف المحافظات للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور، لافتًا إلى أنه في حال زيادة نسبة الإقبال في الساعات الأخيرة سيتم مدة التصويت إلى الغد، موضحًا أن القانون يمنح اللجنة العليا للانتخابات الحق في مدة الفترة إلى يوم آخر وأكثر.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ديوان عام الوزارة، أن نسبة الإقبال وصلت إلى 80%، ومن المتوقع أن تصل إلى 100% بالمقارنة بدستور 2012، لافتًا إلى أنه تمت زيادة لجان الوافدين في عدد من المحافظات تيسيرًا على المواطنين المغتربين والمساهمة في زيادة نسبة المشاركة وعدم حرمان المواطن من حقه في التصويت.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الفترة المقبلة بعد إقرار الدستور ستشهد انطلاقة كبيرة في الاقتصاد القومي، لافتًا إلى أن هدف الحكومة هو القضاء على الفقر والبطالة وتحسين التعليم والصحة.

ورغم أن الشارع المصري مشتعل بالاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري وللدستور الذي أعدته سلطات الانقلاب إلا أن أحد وزراء الحكومة المدعومة من الجيش لم يجد حرجًا في إطلاق هذا التصريح الذي رآه المراقبون غريبًا، ومحاولة فاشلة للترويج للمشاركة في الاستفتاء رغم الإقبال الضعيف للمصوتين خلال يومي الاستفتاء، كما رصدت العديد من التقارير.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد