إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اسرائيل: وزيرنا في الإمارات وعلمنا يرفرف عاليا .. نشعر بالفخر!

تفاخر بيان الخارجيّة الإسرائيليّة بأنّ علم إسرائيل رفرف للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف البيان أنّه جرى استقبال المندوبين الإسرائيليين على قدم المساواة كباقي الأعضاء، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل. 

وكان وزير الطاقة والبنى التحتية الإسرائيليّ سلفان شالوم، من حزب (ليكود) الحاكم بقيادة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قد وصل على رأس وفد دبلوماسيّ الجمعة الى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في اجتماعات اللجنة الإدارية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا). 

ووفقاً لموقع ‘مفزاك حداش’ العبريّ الذي أورد الخبر الجمعة، فإنّ هذه الزيارة هي الزيارة الأولى لوفد رسميّ وعلنيّ من الحكومة الإسرائيلية الحالية إلى دولة الإمارات العربية. 

وأضاف الموقع أنّه على الرغم من تكتم حكومة الإمارات على اتصالاتها مع الإسرائيليين، فإنها وصلت إلى حد التوقيع على اتفاقات مع شركات أمنيّة إسرائيليّة. 

الجدير بالذكر أنّ طيارين اثنين من سلاح الجو الإماراتي شاركا مع طيارين إسرائيليين في تدريبات عسكريّة في مناورات العلم الأحمر التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكيّة في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وكانت حكومة أبو ظبي حاولت التكتم على هذه المشاركة العسكرية، إلا أن الصحافة الإسرائيلية والأمريكيّة كشفت عن هذا الخبر أيضا. 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد