إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صنداي تايمز: تعزيز موقف الأسد على حساب المعارضة المسلحة قرب دمشق

62a97e36799ddacd6fb48306046d5f1b

لندن ـ نشرت صحيفة صنداي تايمز تقريرا عن التطورات…

لندن ـ نشرت صحيفة صنداي تايمز تقريرا عن التطورات الميدانية في سوريا والتقدم الذي أحرزته القوات الموالية للحكومة، على حساب المعارضة المسلحة التي تراجعت في عدد من المناطق خاصة قرب العاصمة دمشق.

فقد كتبت هلا جابر من دمشق للصحيفة عن وقف إطلاق النار في بعض أحياء دمشق وعودة بعض مظاهر الحياة في بعض أحياء العاصمة.

 وتذكر كاتبة التقرير أن الحكومة السورية تؤكد أن هدنة تم التوافق عليها بطلب من عناصر الجيش السوري الحر، وان هؤلاء اشتكوا خلال مفاوضات من وحشية بعض الجماعات الإسلامية المتشددة مثل دولة الإسلام في العراق والشام وجبهة النصرة.

وتنقل الصحفية عن أحد عناصر الجيش السوري الحر، كيف أنه قرر حمل السلاح ضد الحكومة غيرة على بنات من جيرانه اعتدى عليهن عناصر من أجهزة الأمن، وكيف تعرض لصدمة وهو يرى قسوة عناصر الجماعات الإسلامية المتشددة وعنفها مع المواطنين الذين استقبلوهم بالترحاب في بادئ الأمر.

وتشير في مقالها إلى سقوط أحياء كانت تسيطر عليها المعارضة المسلحة في أيدي القوات الموالية للنظام، ومنه المعظمية والقابون والتضامن وخيم اليرموك.

وترى أن تقدم قوات حكومة الرئيس بشار الأسد ميدانيا يعزز موقف الحكومة السورية في محادثات جنيف التي تهدف إلى إيجاد حل للأزمة السورية، وإنهاء النزاع المسلح.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد