إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

علماء يسألون: هل الحاسة السادسة سراب؟

765642e73fdaafce7548fe2d0ca3a09a

   وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يقولون إنهم يتمتعون بحاسة سادسة، هم في الواقع يكتشفون تغييرات بحواسهم العادية ويصعب عليهم تحديدها أو التكلم عنها بوضوح.ووجد العلماء ….

   وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يقولون إنهم يتمتعون بحاسة سادسة، هم في الواقع يكتشفون تغييرات بحواسهم العادية ويصعب عليهم تحديدها أو التكلم عنها بوضوح.ووجد العلماء في جامعة «ملبورن» الأسترالية أن الأشخاص يحسون بالحاسة السادسة عندما يشعرون بتغييرات لا يمكنهم تفسيرها بصريا. وقال الباحثون إن الأمر يشبه تماما عندما نلحظ تغييرا في مظهر صديق، لكن لا نقدر على تحديد أن السبب هو قصة شعره الجديدة. وقال الباحث المسؤول عن الدراسة بيير هوي «تمكنا من إظهار أنه عندما يحس المراقبون بتغييرات لا يمكنهم تحديدها بصريا، فإن هذه القدرة ليست بسبب حاسة سادسة». وطلب من المشاركين النظر في صورتين للشخص نفسه، لكن واحدة فيها تغيير في المظهر. عرضت كل صورة مدة 1.5 ثانية، وفصلت بين العرضين ثانية واحدة، ليسأل بعدها الأشخاص عن إمكانية تحديدهم لأي تغييرات.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد