إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فتيات رماح: غرقت واحدة فحاولت شقيقاتها وقريباتها انقاذها فغرقن معها ونقل والد الضحايا إلى المستشفى

وطن – نجح فرق الدفاع المدني في وقت مبكر من فجر الأحد من انتشال غريقتي المستنقع المائي بمنطقة العرمة على طريق رماح – الرياض ، ليرتفع عدد ضحايا الفاجعة إلى ٦ فتيات ما بين شقيقات وبنات عمومة تتراوح أعمارهن بين ١٨-٢٥ سنة.

وكان قد جرى يوم أمس السبت حسب موقع (سبق) انتشال ٤ حالات، فيما كثفت فرق الدفاع المدني عمليات البحث بالمستنقع، وتم تجفيف الموقع إلى أن عُثر اليوم على الغريقتين وانتشالهن.

وأصدر الدفاع المدني بياناً عن الحادثة قال فيه: ” إن ست فتيات لقين حتفهن أمس (السبت) ، وذلك في مستنقع في منطقة العرمة (25 كيلومتر جنوب رماح) خلال رحلة تنزه لعائلاتهم.

وبين الدفاع المدني أنه تبلغ ظهر أمس ببلاغ يفيد بوجود حالات غرق لأربع فتيات، فيما توجد حالتين داخل المستنقع، وعلى الفور هرعت فرق انقاذ وغواصين الدفاع المدني من محافظة رماح وروضة خريم لتقوم بعمليات البحث والانتشال فيما نقلت الجثث إلى مستشفى رماح.

وقد أوضح الإعلامي للدفاع المدني الرائد محمد الحمادي ، أن إحدى الفتيات سحبتها المياه، وحاول شقيقاتها وقريباتها انقاذها، ما أدى إلى غرق خمس فتيات معها.

وأشار إلى أن «الدفاع المدني» عزز الموقع بآليات ثقيلة لتجفيف وشفط المياه وتسريع آلية انتشال الجثث، بمشاركة أمانة منطقة الرياض.

وقد دعا الدفاع المدني المتنزهين الابتعاد عن تجمعات المياه والمستنقعات ومراقبة الأبناء أثناء الرحلات.

وتأتي هذه الحادثة بعد شهر من حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي في بئر مهجور في تبوك. وسادت حالة من الحزن لدى السعوديين الذين عبروا عن تعازيهم وحزنهم لهذه الفاجعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت مصادر أنه تم نقل والد الفتيات الأربعة اللاتي لقيّن مصرعهن غرقاً في مستنقع مائي على طريق رماح، إلى العناية المركزة لتدهور حالته الصحية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد