إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فيلم الميدان يثير الجدل قبل عرضه والرقابة تنفي منعه لأنه لم يعرض عليها

أثار فيلم المديان الوثائقي المرشح لأوسكار الجدل قبل عرضه بعد أن انتشرت الأنباء عن منع الراقبة عرضه على الجمهور المصري.

وأصدرت الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية، بيانا رسميا، قالت فيه إنها لم تمنع عرض فيلم الميدان الوثائقي للمخرجة جيهان نجيم في مصر، عكس ما أشيع في الآونة الأخيرة. 

 

وقال د.أحمد عواض رئيس الرقابة إن الشركة المنتجة للفيلم لم تتقدم بطلب رسمي بعرض الفيلم جماهيريا حتى ترفضه الرقابة وفي حال تقدم الشركة بهذا الطلب ستقوم الرقابة باتخاذ الإجراءات التي ينص عليها القانون مشيرا إلى أن الرقابة سمحت في الفترة الأخيرة بعرض العديد من الأفلام التي لم يكن لتمر في مراحل أخرى . 

 

وقال عواض أن الرقابة وافقت من قبل على عرض نسخة فيلم الميدان المرشح حاليا للأوسكار ضمن فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي لكن نسخة الفيلم نفسها لم تصل مصر على حد بيان صدر عن المنتجة ماريان خوري منظمة البانوراما. 

 

وتهيب الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بوسائل الإعلام عدم نشر أخبار غير دقيقة حول منع الرقابة للأفلام حتى لا تقدم الصحف والقنوات المصرية ما يمكن وصفه بالدعاية المجانية لهذه الأفلام. 

 

كانت الرقابة قد منحت فيلم “لا مؤاخذة” ترخيص بالعرض الجماهيري بدون أي ملاحظات، كما كررت الفعل نفسه مع فيلم “أسرار عائلية” بعد قيام الشركة المنتجة بتنفيذ ملاحظات لجنة التظلمات.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد