إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

للمرة الأولى.. يمنية تقاضي زوجها ليساويها بالـ”واتس آب”

77c6322b3c1fd30c24905890fbeae97a

في سابقة هي الأولى من نوعها، في…

في سابقة هي الأولى من نوعها، في تاريخ القضاء اليمني، تقدمت امرأة يمنية بدعوى لمحكمة بمدينة عدن جنوب البلاد، تطالب فيها بإلزام زوجها بالمساواة بينها و بين خدمة الـ”whats app” للمحادثة عبر الهواتف الذكية، و هي المرة الأولى التي ينظر فيها القضاء اليمني لمثل هذه القضايا.

وحسب مصادر قضائية في محكمة عدن الابتدائية التي تنظر الدعوى، تتهم المرأة، و هي في العقد الثالث من عمرها، زوجها بـ”التقصير والإهمال في أداء واجباته الزوجية، بسبب إدمانه على خدمة التواصل الاجتماعي (واتس آب) بشكل غير طبيعي”.

وقالت المصادر إن المرأة التي تقدمت بالدعوى قبل أيام طلبت من قاضي المحكمة إلزام زوجها أن يعدل بينها وبين تلك الخدمة التواصلية، وذلك بتحديد وقت متساو لهذه الخدمة من جهة وحياتهما الزوجية من جهة ثانية.

وأضافت المصادر ذاتها أن المرأة شكت لقاضي المحكمة إهمال زوجها بشكل كبير جداً لمتطلباتها المعيشية والزوجية بعد “إدمانه” على خدمة الـ”واتس آب”.

والـ”واتس آب”، هو برنامج رسائل فورية، عبر الإنترنت، خاص بالهواتف الذكية، صممه عام 2009 الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جين كوم، وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلنوا أن عدد الرسائل اليومية التي تم تبادلها عليه بلغت 27 مليار رسالة.

وفضلا عن الرسائل النصية يتيح “واتس آب” تبادل الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية والوسائط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد