إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نموذج حسابي للتنبؤ بهجمات قراصنة الكمبيوتر

4561dde97f7f26ce42b1c5b4f9b25e78

طور باحثون في جامعة ميشغان الأمريكية ما اعتبروه نموذجاً…

طور باحثون في جامعة ميشغان الأمريكية ما اعتبروه نموذجاً حسابياً للتنبؤ بتوقيت التعرض لهجوم الكتروني من قراصنة الإنترنت ومحترفي اختراق الشبكات.

يعتمد النموذج الحسابي من خلال تحديد أربعة متغيرات هي المصادر والتسلل والمثابرة ومدخل البداية

ويركز النموذج الذي طوره الطالب رومين إلايف وأستاذ العلوم السياسية في الجامعة روبرت أكسيلرود بشدة على التوقيت، فالانتظار حتى حدوث هجوم إلكتروني يؤدي إلى أكبر قدر من الدمار، ولكن اكتشاف توقيت الهجوم في الوقت المناسب يساعد للغاية في إصلاح الأضرار الناجمة عنه، ووصفاها إياها بعملية مزدوج لتضليل العدو.

ويعتمد النموذج الحسابي من خلال تحديد أربعة متغيرات هي المصادر والتسلل والمثابرة ومدخل البداية، وعندما يتم تحديد الأمور المعرضة للخطر، فإن القرصان يستخدم التسلل لقياس فرصته في الغزو قبل أن يدرك المستهدف أنه يتعرض لهجوم. وبالمثل فإن المثابرة تقيم فرصة أي شخص في إدراك نقاط ضعفه وإصلاحها قبل حدوث أي أضرار.

ويقول البحث إن "كلا من التسلل والمثابرة يعتمدان ليس فقط على المصدر نفسه وإنما أيضاً على قدرة ويقظة الشبكة المستهدفة".

ويشير إكسيلرود وإلايف إلى أن أفضل سياسة هي الانتظار حتى تصل المخاطر إلى مستوى عال يكفي للمخاطرة بفقدان الموارد بسبب التسلل المحدود أو ما يسمى بمدخل البداية. وكلما انخفض مدخل البداية انخفض متوسط ما يمكن أن يحققه القرصان من مكاسب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد