إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجيش الإسرائيلي ينشر “القبة الحديدية” في أسدود

5b3c072889422c6bf39f8de2c0b46436

نشر الجيش…

  نشر الجيش الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء أمس، بطارية من منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ، في مدينة أسدود، جنوبي إسرائيل، في وقت تعطلت فيه الدراسة في عدد من المدارس غير المحصنة في المدينة، حسبما أفادت إذاعة إسرائيلية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة لقد تم نشر بطارية لمنظومة القبة الحديدية، مساء أمس الأحد، في أسدود في ضوء التصعيد الأخير في جنوب إسرائيل، وأضافت” ما زالت الدراسة معطلة في عدد من المدارس غير المحصنة”، “مشيرة إلى أن “3500 طالب من أصل 54 ألفاً في المدينة ليسوا على مقاعد الدراسة، بسبب عدم توفر متطلبات الوقاية اللازمة في حال سقوط صواريخ”.

ولفتت الإذاعة إلى أنه “ستُعقد ظهر اليوم، جلسة لتقدير موقف الجهاز التعليمي، واحتمال انتظام عمله غداً”.

وهذه هي المرة الثانية التي تنشر فيها إسرائيل القبة الحديدية في جنوب البلاد، خلال نحو أسبوع، وذلك بعد أن كانت قد نشرتها في مدينة عسقلان، خلال تشييع جنازة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون، بمرزعته القريبة من قطاع غزة، في الثالث عشر من الشهر نفسه.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت في وقت سابق، أن فلسطينيين في غزة أطلقوا عدداً من الصواريخ محلية الصنع على أهداف إسرائيلية خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما أعقبه غارات لسلاح الجو الإسرائيلي على قطاع عزة، أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.

في السياق ذاته، أشارت الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن “حالة من التأهب والقلق تسود الجيش الإسرائيلي، بسبب احتمال تصاعد الأوضاع في قطاع غزة، عقب تزايد وتيرة عمليات إطلاق القذائف الصاروخية منه على الأراضي الإسرائيلية”، ولكنها أضافت “غير أن التقديرات الجارية والمتواصلة في الدوائر الأمنية، خلصت إلى نتيجة مفادها أن حركة حماس ما زالت غير معنية بأي تصعيد، وأن قيادات حركة الجهاد الإسلامي غير معنية أيضاً بالأمر”.

ونقلت الإذاعة عن مصادر أمنية إسرائيلية (لم تسمها) أن “إسرائيل لا ترغب في تدهور الأوضاع″، وأضافت “عمليات القصف التي تقوم بها طائرات سلاح الجو على الاعتداءات الصاروخية الأخيرة المنطلقة من القطاع تهدف إلى نقل رسالة تؤكد رفض إسرائيل جعل سكان أراضيها الجنوبية رهائن الاعتداءات “.

ولم تعلن حتى صباح اليوم الإثنين، أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن تلك الصواريخ التي أطلقت من القطاع باتجاه أهداف إسرائيلية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد