إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“بيضة الفيل” الأكبر في العالم معروضة للبيع بـ 45 ألف دولار

ea3d3347cdc91db4b8645f8e552b34af

إن فكرة دفع مبلغ 45,000 دوﻻر على بيضة واحدة يعتبر ضربا من الجنون…

إن فكرة دفع مبلغ 45,000 دوﻻر على بيضة واحدة يعتبر ضربا من الجنون بحد ذاته, إلا اذا كانت هذه البيضة نادرة مثل اكبر بيضة في العالم.

يبلغ طول هذه البيضة العملاقة 12 إنش, و يبلغ عرضها 8 انشات, و تعود هذه البيضة لطائر الفيل, و هو طائر بالغ الضخامة يعتقد أنه كان يعيش في مدغشقر قبل أن ينقرض في الفترة ما بين القرن الثالث عشر و السابع عشر بحسب ما اوردت صحيفة الهافنغتون بوست.

وبحسب الصحيفة فقد اكتشف علماء الاثار هذه البيضة المتحجرة كليا ما بين عامي 1800 و 1900, و تم وضعها في مزاد علني في الرابع و العشرين من نيسان الماضي, و حصدت مبلغ 45,000$, فيما يقول بعض الخبراء انها كان من الممكن ان تجمع مبلغا اكبر من هذا.

يقول جيمس هايسلوب, عالم من جامعة كريستس, “إنه لمن النادر العثور على بيضة مكتملة كهذه, و إن رؤية واحدة مثل هذه مكافأة بحد ذاتها.”

يعتبر طائر الفيل أحد أنواع النعامات الضخمة, و يبلغ طوله 3,5 متر تقريبا, و تعتبر بيضة هذا الطائر 120 مرة أكبر من بيضة الدجاج الطبيعية.

يضيف هايسلوب, “في الواقع, إن هذه البيضة تعتبر أضخم بيضة وضعها كائن حي عل وجه الأرض, حتى أنها أكبر من بيض الديناصورات.”

أما وزن اكبر بيضة في العالم تم تسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية يبلغ 2.5 كيلوغرام, و وضعتها نعامة في مزرعة في السويد ايار,2008.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد