إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

باص الدوحة.. خدمة سياحية للتعريف بمعالم قطر العمرانية والجمالية

3008889e761684f6539a8aa4bcd52549

للمرة الاولى في قطر طرحت احدى الجهات المتخصصة خدمة الجولة السياحية في ارجاء الدوحة عبر باص سياحي للتعريف بمعالم عاصمة قطر العمرانية والجمالية والتاريخية والثقافية 

للمرة الاولى في قطر طرحت احدى الجهات المتخصصة خدمة الجولة السياحية في ارجاء الدوحة عبر باص سياحي للتعريف بمعالم عاصمة قطر العمرانية والجمالية والتاريخية والثقافية واضفاء اجواء من المتعة على السياح القادمين من كل انحاء العالم.

وتأتي هذه الخدمة الجديدة التي اطلق عليها خدمة (اقفز صاعدا اقفز نازلا) توافقا مع توجهات هيئة السياحة القطرية الساعية الى تعزيز السياحة الداخلية واستقطاب السياح من كل انحاء العالم من خلال تقديم خدمات سياحية جديدة وطرح برامج ترفيهية وتسويقية متنوعة.

وتنضم خدمة الباص السياحي التي اعلن عنها في الاونة الاخيرة الى نشاطات اخرى تستهدفها الهيئة ومنها تنظيم مهرجانات ثقافية وفنية ورياضية تستهوي الزوار والسياح الراغبين في التمتع باجواء الخليج العربي والتعرف على الثقافات الشرقية والعربية والاسلامية.

ويصادف الزائر للدوحة ذلك الباص السياحي المتميز الذي يرتفع طابقين ويتميز بلونه الجذاب وهو يجوب ارجاء المدينة متنقلا بين شوارعها المختلفة ليقدم منتجا سياحيا جديدا يستهوي فئة كبيرة من الزوار الوافدين من المدن القطرية والسياح القادمين من انحاء مختلفة من العالم.

ويتميز الباص السياحي بتقديم خدماته للركاب بسبع لغات عالمية مختلفة هي الانجليزية والعربية والالمانية والصينية واليابانية والكورية والبرتغالية لتناسب معظم السياح وتخاطبهم باللغة التي يفهمونها ما يعزز من الاقبال عليه ويحقق الهدف المنشود منه وهو تعريف السياح بالمعالم السياحية والجمالية المتميزة في الدوحة.

ويجوب الباص السياحي اهم المناطق في الدوحة بحيث يستطيع الركاب الصعود اليه من مواقف مختلفة والنزول ايضا في المواقف التي يرغبون فيها وبصورة خاصة الأماكن القريبة من الفنادق ومراكز التسوق والمعالم الجمالية المشهورة.

ويستمتع الركاب بخدمة (الارشاد السمعي المدعمة بنظام تحديد الموقع العالمي) حيث يتم توصيل المحتوى المسموع بسماعات الركاب بناء على الموقع الجغرافي الموجودين فيه فعندما يكون الباص في موقع معين فان معدات الصوت ستتعرف على المكان فيسمع الركاب على سبيل المثال صوتا يقول "لقد وصلنا الى متحف الفن الإسلامي" ثم يبدأ بالبث الصوتي المناسب لما سيراه الراكب.

وهذا المرشد الصوتى متوفر للجولة التي يقطعها الباص السياحي وتتم فى طريق دائرى يقطع خلالها عددا من المراكز تمر بأهم المعالم ومنها سوق واقف ومتحف الفن الاسلامى وكورنيش الدوحة وكتارا اضافة الى مراكز التسوق والفنادق.

وتتيح الخدمة للسياح شراء تذاكر الباص من مواقع مختلفة في الدوحة وعبر شبكة الانترنت والتمتع بجولة في الباص مدة يوم كامل مع امكانية استخدامه مرات عدة في ذلك اليوم وفق الحاجة.

ويوجد داخل الباص عدد من المضيفات للترحيب بالركاب وتقديم بعض الخدمات لهم اضافة الى توفير موظفين متخصصين لتأمين السلامة والامان خلال الرحلة وعند حالات الطوارئ.

وكان المدير العام لباص الدوحة محمد جمعة قد اعرب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الشكر والتقدير لهيئة السياحة القطرية التي قدمت كل الدعم والمؤازرة لنجاح هذه الخدمة الجديدة وعلى الثقة المقدمة لهم وارشادهم لتقديم منتج عالي الجودة.

واضاف جمعة ان خدمة الباص السياحي تتوفق مع المقاييس الوطنية والعالمية المتعارف عليها في هذا المجال وتستهدف تقديم الدوحة بطريقة ممتعة وفاعلة واعلامية للسياح الذين يزورون قطر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد