إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مهمة بـ 1.3 مليار للهبوط على سطح مذنب

becec2fc7bfe42744f4f8df899f49103

بعد رحلة استمرت عشر سنوات من المقرر أن تنهي المركبة الفضائية الأوروبية روزيتا سباتها أمس وتستعد لمهمة غير مسبوقة للدوران حول مذنب وترسل مسبارا إلى سطحه. وقالت ….

بعد رحلة استمرت عشر سنوات من المقرر أن تنهي المركبة الفضائية الأوروبية روزيتا سباتها أمس وتستعد لمهمة غير مسبوقة للدوران حول مذنب وترسل مسبارا إلى سطحه.
وقالت وكالة الفضاء الأوروبية في تقرير نشر على موقعها على شبكة الإنترنت إن من المقرر أن ينطلق المنبه الموجود على متن روزيتا الساعة 1000 بتوقيت جرينتش لكن المركبة الفضائية ستستغرق قرابة سبع ساعات لتسخين معدات ملاحة تعقب النجم الخاصة بها وتطلق دفاعات صاروخية لتقليل سرعة دورانها وتشغيل جهاز الإرسال الخاص بها وترسل رسالة إلى الأرض.
وقالت وكالة الفضاء الأوروبية إن فرق المراقبة الأرضية تأمل في الحصول على تأكيد إنعاش روزيتا الساعة 1830 بتوقيت جرينتش والمركبة الفضائية تحمل على متنها مركبة فضاء تسمى فيلي يصل وزنها إلى 100 كيلوغرام كانت في سبات في معظم السنوات الثلاث الماضية لتوفير الطاقة، ومن المقرر أن تصل إلى مذنب يصل قطره أربعة كيلومترات يطلق عليه اسم 67 بي/ تشوريوموف – جيراسيمنكو في أغسطس.
وستكون من بين المهام الأولى لروزيتا هو الكشف عن موقع هبوط مناسب لمسبار فيلي، والعلماء حريصون بشكل خاص على إجراء تجارب كيميائية عضوية على عينات يتم الحصول عليها من داخل جسم المذنب. وأنفقت أوروبا مليار يورو (1.35 مليار دولار) على المهمة والتي من المقرر أن تستمر على الأقل حتى نهاية 2015.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد