واشنطن تدين تفجير الضاحية الجنوبية لبيروت ‘الإرهابي’ مؤكدة ان الرد الوحيد هو بتعزيز دعم الدولة

0

أدانت الولايات المتحدة التفجير الذي استهدف للعاصمة اللبنانية بيروت، فوصفته بـ”الإرهابي”، مؤكدة ان الرد الوحيد على مثل هذه الاعتداءات هو بتعزيز دعم الدولة.

واستهلت نائبة المتحدثة باسم وزارة ، ماري هارف، مؤتمرها الصحافي اليومي بالتعبير عن “إدانة الولايات المتحدة بأشد العبارات للتفجير الإرهابي في منطقة حارة حريك بجنوب بيروت”، مخلفاً 4 قتلى وعشرات الجرحى.

وتقدمت بالتعازي الصادقة من عائلات الضحايا، وقالت ان “الأعمال الإرهابية الكريهة كهذه تقوض السلام والوحدة اللذين يسعى الشعب اللبناني وراءهما ويستحقهما”.

وأكدت هارف ان “الرد الوحيد على مثل هذه الاعتداءات هو بتعزيز الدعم للدولة، التي لديها وحدها مسؤولية فرض حكم القانون”.

وكررت الدعم الأميركي للقوات المسلحة اللبنانية وقوات الأمن الداخلي باعتبارها المؤسسات المشروعة للدولة اللبنانية، التي تحمي وتخدم كل اللبنانيين”.

- Advertisement -

وحثت كل الأطراف اللبنانية على الامتناع عن أعمال العنف، والعمل مع القوات الأمنية للمساعدة في ضمان جلب المسؤولين عن هذه الأعمال “الإرهابية” أمام العدالة.

وجددت هارف، دعوة لتطبيق قراري مجلس الأمن الدولي 1559 و1701، بالإضافة إلى اتفاق الطائف وإعلان بعبدا، مشددة على تطبيقها الكامل سيساعد في ضمان قيام لبنان مستقر وآمن وحر.

ووقع يوم الأربعاء تفجير انتحاري في الشارع العريض في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت مخلفاً 4 قتلى و40 جريحاً، وأعلنت “جبهة النصرة في لبنان” مسؤوليتها عنه.

يذكر أن منطقة التفجير كانت شهدت قبل أسابيع تفجيراً انتحارياً أودى بحياة العشرات.

(يو بي اي) 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.