إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

زلزال في جازان والدفاع المدني السعودي: لا اصابات حتى الان

شهدت عدد من محافظات منطقة جازان مساء اليوم هزة أرضية شعر بها السكان في كل من مدينة جيزان ومحافظتي صبيا وأبو عريش وعدد من المحافظات والمراكز والقرى التابعة للمنطقة. وقال عدد من سكان منطقة جازان إنهم شعروا مساء اليوم بهزة أرضية استمرت لعدة ثواني أحسوا خلالها باهتزاز الكراسي وبعض الأغراض والأواني المنزلية في مدة زمنية لم تتجاوز عددًا من الثواني ، لم ينتج عنها أي أثار عليهم أو على منازلهم ، مبتهلين لله عز وجل أن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها وأن يجنبها كل مكروه.

 

وأوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان أنها تلقت بلاغًا من المركز الوطني للزلازل والبراكين عن تسجيل هزة أرضية شمال شرق جازان على بعد حوالي 50 كيلومترًا وذلك مساء اليوم في تمام الساعة 6 مساء بقوة 5.1 بمقياس ريختر.

 

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة النقيب محمد بن حسن آل صمغان أنه لم تسجل غرفة القيادة والسيطرة أي بلاغ عن أضرار أو إصابات حتى الآن. وأكد أن قوات الدفاع المدني بمنطقة جازان في كامل استعدادها وجاهزيتها للتعامل مع أي بلاغات ترد نتيجة الهزة الأرضية ، مهيبًا بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر.

 

من جهته، أوضح مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين المهندس هاني زهران في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الهزة الأرضية تقع بعمق 10 كيلو مترات ، وتبعد حوالي 50 كيلومترًا شمال شرق مدينة جيزان، ومسافة 20 كيلومترًا شمال مدينة صبيا، و13 كيلومترًا شرق مدينة بيش ، مبينًا أن الهزة تقع على صدع حديث ونشط يرجع إلى العصر الرباعي يأخذ اتجاه شمال غرب – جنوب شرق. وأضاف أن منطقة جازان الإدارية تتميز بوجود بؤر لها نشاط حراري، مبينًا أن الشعور بالهزة امتد إلى مسافات كبيرة نظراً لقوتها وضحل عمقها.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد