الإمارات تورد أسلحة لميليشيات في ليبيا لضرب الثورة

0

كشف نشطاء ليبيون، ومصادر مطلعة، أن الامارات هي التي تزود بعض الميليشيات المسلحة في البلاد بالأسلحة من أجل بسط نفوذها وسيطرتها وتنفيذ أجندتها المعادية للثورات العربية في ، تماماً كما تفعل في كل من مصر وتونس واليمن.

 

وقال الناشط المعروف، والعضو في المؤتمر الوطني الليبي (البرلمان) على صفحته على “فيسبوك” قبل أيام إن طائرة تابعة لشركة طيران الامارات هبطت في قاعدة “تمنهنت” العسكرية بمحافظة سبها جنوبي البلاد في وقت سابق بدعوى أنها تريد توصيل مساعدات إنسانية لكنها في الحقيقة وضعت وعتاد لصالح ميليشيا تمكنت بعد ذلك من السيطرة على القاعدة العسكرية ذاتها.

 

وتساءل أبو شاح: “لماذا لم نر ولو صورة واحدة من المساعدات التي نقلتها الطائرة الاماراتية والتي قيل إنها مساعدات طبية؟”.

- Advertisement -

 

ويقول نشطاء في ليبيا إن الامارات تدعم محاولات الانفصال التي تقوم بها بعض الجماعات، كما أنها تقدم دعماً مالياً وعسكرياً لميليشيات مسلحة في البلاد تنفذ العديد من أعمال البلطجة والاخلال بالأمن.

 

وقال ناشط آخر في ليبيا غن الطائرة الاماراتية التي قيل أنها تحمل مساعدات طبية الى ليبيا كانت عسكرية ومن نوع (C130) أمريكية الصنع.

 

وكانت وكالة أنباء الامارات (وام) قد بثت يوم 14 يناير 2014 خبراً مفاده أن طائرة اماراتية هبطت في قاعدة “تمنهنت” العسكرية جنوبي البلاد لتسليم مساعدات طبية لليبيا، وقالت إن طائرة الاغاثة أرسلت بتوجيهات من رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الا أن وكالة الانباء لم تنشر اية صور تتعلق بهذه المساعدات كما جرت العادة دوماً، كما لم تنشر صوراً أو تصريحات لمن تسلموا هذه المساعدات.

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.