إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الامارات تمنع مسؤولة “هيومان رايتس” من دخول أراضيها

منعت دولة الامارات العربية المتحدة مسؤولة كبيرة في منظمة “هيومان رايتس ووتش” من دحول أراضيها، كما منعت عقد مؤتمر صحفي للمنظمة كان من المفترض أن يقام في إمارة دبي للاعلان عن التقرير العالمي لحالة حقوق الانسان في العام 2014.

 

ويأتي المنع الاماراتي للمؤتمر والمسؤولة في أعقاب انتقادات وجهتها “هيومان رايتس وتش” للسلطات الاماراتية بشأن حقوق الانسان في البلاد، خاصة بعد الأحكام المشددة بحق معارضين سياسيين مؤخراً، وصدرت في ظروف محاكمات لا تتوافر فيها شروط ومعايير النزاهة والمحاكمات العادلة.

 

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة: “منع هيومن رايتس ووتش من عقد مؤتمر صحفي في الإمارات العربية المتحدة يسلط الضوء للأسف على التهديد المتزايد لحرية التعبير في الإمارات. وإذا كانت الإمارات تريد أن تصف نفسها بأنها مركز إعلامي عالمي، فعليها أن تظهر احترامها لحرية الكلام والتعبير العلني عن الأفكار الانتقادية، لا أن تمنع الفعاليات الإعلامية”.

 

ولاحقاً لمنع المؤتمر الصحفي الذي كان مقرراً يوم الخميس 23-01–2014، فقد منعت أجهزة الأمن الاماراتية سارة ويتسن ذاتها من دخول اراضيها اليوم الجمعة 24-01-2014.

 

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها إن ويتسن كانت تخطط لزيارة دبي مدة يومين فقط، الا أن السلطات منعتها من الدخول، وذلك بعد يوم واحد من منع عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمنظمة، وإلغاء حجز القاعة في أحد فنادق دبي الخاصة التي كانت محجوزة لهذا الغرض منذ أكثر من شهر.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد