إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بأمر السيسي: شفيق وصباحي يعلقان الترشح للرئاسة

قال المستشار يحيى قدري، نائب رئيس حزب “الحركة الوطنية المصرية”، إن الحزب في انتظار إعلان الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع بشأن ترشحه للرئاسة، بعد إعلان المستشار عدلي منصور بتقديم الانتخابات الرئاسية عن البرلمانية. 

وأضاف قدري لصحيفة “المصريون” أن الفريق أحمد شفيق رئيس الحزب والمرشح الرئاسي السابق سوف يدعم السيسي بكل طاقاته في حال حسم أمره وقرر الترشح للرئاسة، مشيرًا إلى أن الحزب بكافة أعضائه وكوادره على مستوى محافظات الجمهورية سيقفون إلى جانب وزير الدفاع خلال حملته للانتخابات الرئاسية تمامًا مثلما كانوا سيفعلون مع الفريق شفيق. 

إلى ذلك، كشفت مصادر بحملة “مرشح الثورة”ـ الداعمة لترشح حمدين صباحي للرئاسة، أن مؤسس “التيار الشعبي” متردد في إعلان ترشحه للرئاسةـ لحين معرفة موقف الفريق السيسي من ترشحه للرئاسة من عدمه. 

وأوضحت أن القوى السياسية والمدنية أرجأت موقفها من دعم صباحي للرئاسة لحين قرار الفريق السيسي بإعلان ترشحه رسميًا، مشددة على أنها ستقوم بدعمه حال اتخاذ القرار. 

وأكد عماد حمدي المتحدث الإعلامي باسم “التيار الشعبي”ـ أن صباحي لن يخوض الانتخابات الرئاسية إذا لم تتوافق عليه القوى السياسيةـ وتوافقت على مرشح رئاسي آخر سواء كان الفريق السيسي أو غيره. وأضاف أن هناك حوارًا مفتوحًا يجرى مع كافة القوى الوطنية والسياسية والثورية للتوافق حول مرشح رئاسي واحد.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد