إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

توحيد خطبة الجمعة فى كل مساجد مصر

قرر القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، فى اجتماعه اليوم الأحد برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، توحيد خطبة الجمعة فى جميع مساجد مصر بداية من الجمعة المقبلة سواء التابعة للأوقاف أو الجمعيات أو الأهالى.

 

وأكدت الأوقاف فى بيانها الصادر اليوم، مسئوليتها عن إقامة الجمعة والشعائر فى جميع مساجد مصر، وأنها ماضية فى ضم جميع مساجد مصر إليها وإن الأولوية فى الضم ستكون لأى مسجد لا يلتزم بالخطة الدعوية التى تحددها والمنهج الذى تلتزمه من الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة دون أى توظيف سياسى حزبى أو مذهبى أو طائفى للمنبر أو للمسجد .

 

وأشار البيان، إلى أنه إذا كان جمهور الفقهاء اتفقوا على أن الخطبة لا تنعقد إلا فى المسجد الجامع وبإذن من الإمام أو نائبه، فإن القياس والمصلحة يقتضيان الآن جمع الشمل وتوحيد الكلمة والاجتماع على كلمة سواء، لذلك قررت وزارة الأوقاف توحيد خطبة الجمعة على مستوى الجمهورية فى جميع مساجد مصر ابتداء من الجمعة المقبلة .

 

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بتلك التعليمات وأنها ستكون مضطرة إلى سرعة ضم أى مساجد تابعة لأى جمعية لا تلتزم بالخطبة الموحدة ومحاسبة أى إمام أو خطيب لا يلتزم بها، وأشار البيان إلى أنه تقرر أن تكون الخطبة شهريا وتنشر فى موعد أقصاه يوم ( 20 ) من الشهر السابق، وذلك على الموقع الرسمى للوزارة وموضوعات أيام جمعة شهر ربيع الآخر دور الشباب فى بناء المجتمع والأمل والعمل والحفاظ على البيئة ودوره فى التنمية .

 

ومن المقرر، أن تتناول خطبة الجمعة المقبلة موضوع “تطوير العشوائيات ورعاية الفقراء مصلحة للفقير والغنى معا” .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد