إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الاتحاد الاوروبي يرحب بتصديق تونس على الدستور ويدعوها الى اجراء انتخابات شفافة بأسرع وقت

3692944179416c6ae6fd4e22c0462ab7

رحب الاتحاد الاوروبي بتصديق تونس على الدستور الجديد،…

رحب الاتحاد الاوروبي بتصديق تونس على الدستور، داعيا الى اجراء انتخابات شفافة بأسرع وقت في البلاد.

وصرحت المفوضة العليا للسیاسة الخارجیة والأمن الاوروبي کاثرین آشتون في بيان نشرته اليوم الاثنين 27 يناير/كانون الثاني: "اهنئ تونس بتبني الدستور الجديد الذي يدلل على تقدم مهم في التحويلات الديمقراطية بالبلاد، اذ استطاعت تونس ان ترد ايجابيا على التحديات السياسية الداخلية وان تبادر بحوار وطني سمح للبلاد بدعم نهج التحول الديمقراطي".

كما رحب الاتحاد الاوروبي بتعيين مهدي جمعة في منصب رئيس الحكومة. وقالت آشتون بهذا الصدد ان "هذه خطوة اضافية في العملية المؤسسة على الاجماع في اطار الحوار الوطني".

واعتبرت المسؤولة الاوروبية ان الحكومة الجديدة يجب ان تعمل الآن ما في وسعها لاجراء الانتخابات العامة بأسرع وقت، قائلة "انني ادعو الحكومة الجديدة الى تنظيم انتخابات تستحق الثقة وشفافة بأسرع وقت".

واختتمت مؤكدة في بيانها ان "الاتحاد الاوروبي سيستمر في دعم وتطوير التعاون مع تونس. والشعب التونسي يستطيع كالسابق الاعتماد على دعمنا".

وكان المجلس الوطني التأسيسي قد صدق في ساعة متأخرة من مساء الأحد 26 يناير/كانون الثاني بالأغلبية المطلقة على الدستور التونسي الجديد، الذي عمل على إعداده على مدى السنتين الأخيرتين.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد