الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةأرشيف - غير مصنفلكن كيف عاد المصريون إلى عهد الفراعنة؟

لكن كيف عاد المصريون إلى عهد الفراعنة؟

هل من تفسير منطقي لما يحصل في مصر…هل عاد المصريون الى عهد الفراعنة؟؟

على الرغم من مأساوية ما يجري في سورية فأنه لم يكن بعيد عن المتوقع والسيرورة التاريخية وخاصة لمن عرف تاريخ النظام وحساسية الوضع الجيو سياسي لسوريا والتركيبة السكانية للمجنمع السوري ..

ولكن ما يحصل في مصر.. من هذا الانقلاب الجمعي في العقلية.. وهذا الارتداد اللامعقول واللامفهوم بعد ثورة عارمة خرافية.. وانفتاح ديمقراطي غير مسبوق ربما في العالم (بما فيه السخرية علىا من الرئيس مرسي) الى نموذج غريب عجيب

- Advertisement -spot_img

فجأة يتحول الكثير من المصريين الى عبادة شخص (عادي جدا ) لم يفعل اي شيء مميز فعليا غير ما فعله المشير طنطاوي مثلا او رئيس جيش في اية دولة موز..

ماالذي حصل في مصر واعني هنا الجزء الكبير من المصريين ليبدو وكأنهم فعلا عادوا الى عصر الفراعنة.. يحملون البوط العسكري كفخر و يشترون التماثيل ب ١٠ جنيه لمن يريدونه ان يكون فرعونا.

بلغ الغلو في الاستعباد درجات غير مسبوقة وحتى ايام الفراعنه.. احدهم يضع جانب صورة السيسي “وهزم الاحزاب وحده” – واخرى تتمنى النوم مع السيسي واخر يتغزل بجماله واخرون يقولون كمل جميلك……..ال خ )..

نعم اخطأ الاخوان كثيرا كعادتهم ولكن مايحصل لا يكفي لتبرير هذا الارتداد الغريب نفسيا و قيميا الى عهد ما قبل الفراعنة ربما.

نحتاج فعلا ان نفهم فعلا ماذا جرى ويجري في مصر و مالذي يدقع شعبا فجر ارقى ثورة في التاريخ الحديث ان يخرج ليطلب من عسكري ليكون فرعونا له 

 

د. محمد ضو

اقرأ أيضاً
- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات