إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اكتشافات الإعلام المصري لا تتوقف.. “الأخبار” تتهم الشهيد الجعبري بقيادة مخطط حماس لتخريب مصر!!

اتهمت صحيفة “الأخبار” الحكومية المصرية القيادي في كتائب القسام أحمد الجعبري الذي استشهد في 14 نوفمبر 2012، بقيادة مخطط لتخريب مصر خلال احتفالات هذا العام لثورة 25 يناير 2011.

ونشرت الصحيفة في عددها الصادر يوم الثلاثاء ما قالت إنها “وثيقة سرية تكشف المخطط الكامل للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين بالتنسيق مع حركة حماس ومحمود عزت الذي تسلم منصب المرشد العام للجماعة بعد اعتقال محمد بديع”.

وذكرت الصحيفة أن “الوثيقة السرية مرسلة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية لتخريب مصر”.

 

وردًا على ذلك الخبر، وصفت حركة “حماس” “الوثيقة” التي نشرتها صحيفة الأخبار بـ”المزاعم السخيفة ولا أساس لها من الصحة”.

وأكد سامي أبو زهري الناطق باسم حركة “حماس” في بيانٍ، يوم الثلاثاء، أن هذه الوثيقة “سخيفة ولا أساس لها من الصحة فالقائد في كتائب القسام أحمد الجعبري من سيقود تنفيذ المخطط حسب الصحيفة استشهد في نوفمبر/تشرين ثاني من العام الماضي”.

وأضاف أبو زهري أن هذه الوثيقة: “عبارة عن دليل إضافي على حجم الأكاذيب والفبركات التي لا يزال الإعلام المصري يروجها ويسيء من خلالها للشعب الفلسطيني”.

 

وفي سياق ذي صلة، نفى أبو زهري في ذات السياق ما وصفه بـ”المزاعم والأكاذيب” التي أوردتها صحيفة “الوفد” المصرية حول تدريبات لعناصر مصرية في غزة، وقال إن “الحركة ليس لديها أي معرفة بأسماء الأشخاص المصريين الذين ذكرتهم الصحيفة”.

وأشار إلى أن “ادعاء الإعلام المصري اختراق هؤلاء الأشخاص للحدود بعد 30 يونيو (حزيران الماضي) ووصولهم إلى غزة للتدريب فيها يستند على فرضية عجز وفشل الجيش المصري عن حماية الحدود، وهو ما يعتبر إساءة بالغة للجيش المصري”.

ودعا أبو زهري السلطات المصرية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف سلسلة الأكاذيب التي باتت تسيء لمصر وجيشها قبل غيره.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد