إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسلمون في كندا يطالبون رئيس الوزراء باعتذار لربطهم بحركة حماس

c0d520bbf07d1e151001b0ba45bdf7f3

اوتاوا ـ (أ ف ب) – طالب المجلس الوطني للمسلمين الكنديين…

اوتاوا ـ (أ ف ب) – طالب المجلس الوطني للمسلمين الكنديين الثلاثاء رئيس الوزراء ستيفان هاربر باعتذار علني عن تصريح ادلى به المتحدث باسمه حول علاقات هذا المجلس بحركة حماس الاسلامية.

وقد هدد المجلس الوطني للمسلمين برفع شكوى قدح وذم ضد ستيفان هاربر والمتحدث باسمه جايسون ماكدونالد اذا لم يقدم هذا الاعتذار العلني.

واعلن احسان جاردي المدير العام للمجلس في مؤتمر صحافي ان “القول بأن لمجلسنا علاقات تبعية غير شرعية يشكل اهانة عميقة لنا وللكنديين من كل الطوائف وكل الاصول ويساهم فقط في تعزيز صور نمطية مرعبة حيال الكنديين المسلمين”.

وتستهدف هذه الانتقادات التصريحات التي ادلى بها جيسون ماكدونالد في وسائل الاعلام الكندية مطلع الشهر بعد طلب المجلس الوطني المسلم الكندي من هاربر الا يرافقه خلال زيارة رسمية الى اسرائيل، الحاخام دانيال كوروبكين بسبب مواقفه المتطرفة ضد المسلمين.

ولم يكترث جيسون ماكدونالد بهذا الطلب. وقال ان كندا “ليست مضطرة لسماع انتقادات من منظمة تقيم علاقات مثبتة مع منظمة ارهابية مثل حماس″.

وتعتبر كندا حركة حماس منظمة ارهابية بموجب قانونها حول مكافحة الارهاب.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد