إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“وول ستريت جورنال”: اوباما يزور السعودية في آذار لبحث البرنامج النووي وعدم الاستعداد لتوجيه ضربة عسكرية لسورية

وكالات: رفض البيت الابيض التعليق على…

 وكالات: رفض البيت الابيض التعليق على ما تردد عن انباء قيام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بزيارة للمملكة العربية السعودية في شهر آذار/مارس القادم .

ونقلت صحيفة”وول ستريت جورنال” الامريكية السبت، عن بيرنانديت ماهين المتحدثة باسم مجلس الامن الوطني قولها” ليس لدينا زيارات اضافية يمكننا الاعلان عنها”.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية قال مسؤولون عرب اطلعوا على ترتيبات الزيارة ان الهدف منها تهدئة التوتر الذي شهدته العلاقات بين واشنطن والرياض في العام الماضي بسبب سياسات إدارة أوباما تجاه الشرق الأوسط وخاصة تواصلها مع إيران وعدم استعدادها للتدخل عسكريا في الحرب الأهلية السورية.

ونقلت الصحيفة الجمعة عن مسؤولين عرب لم تسمهم قولهم ان اوباما سيلتقي خلال الزيارة بالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في اجتماع قمة.

ونقلت وول ستريت جورنال عن مسؤول عربي كبير قوله في حديثه عن الحاجة للقمة إن الزيارة “تتعلق بتدهور العلاقات” وتراجع الثقة.

وقالت الصحيفة ان الملك عبد الله سيستغل اللقاء ايضا ليسأل اوباما عن قراره بعدم توجيه ضربات جوية لسوريا الذي تعتقد السعودية ومسؤولون عرب آخرون انه عزز من وضع الرئيس السوري بشار الاسد.

وقالت وول ستريت جورنال “الاجتماع من نواح كثيرة سيعود الى الاساسيات. لماذا فعلها اوباما على هذا النحو؟”.

وقال مسؤولون امريكيون وامنيون آخرون الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة تزود فصائل المعارضة السورية “المعتدلة” بأسلحة خفيفة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد