إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأونروا: 114 ألف لاجئ فلسطيني مصاب بمرض السكري

1c475272e388b7f5a2be5e27615f72e5

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين…

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، اليوم الخميس، نتائج الدراسة الخاصة بمرض السكري في مناطق عملياتها الأربع، مستثنية منطقة سوريا.

90% من اللاجئين الفلسطينيين يعانون من البدانة

وقال مدير برنامج الصحة في الوكالة الياباني أكيهيرو سيتا، بمؤتمر صحافي عقده في عمّان، إن "عدد اللاجئين الفلسطينيين المصابين بمرض السكري في مناطق عملياتنا الأربع، الأردن ولبنان وقطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية باستثناء سوريا بلغ 114 ألف حالة ".

وأوضح أن "حالات هؤلاء المرضى وصلت إلى مرحلة الخطر"، واصفاً الأمر أنه "غير مقبول".

وأشار سيتا إلى أن نسبة مرضى السكري بين اللاجئين الفلسطينيين الذين يعانون من زيادة الوزن والبدانة وصلت إلى 90%.

وقال أن 9.3 % من مرضى السكري من اللاجئين الفلسطينيين يعانون من الجلطات القلبية، و2.1% من الجلطات الدماغية، و1.4 % من فقدان البصر الكلي، و0.4% من بتر أحد الساقين، و0.4 % من الفشل الكلوي.

ولفت سيتا إلى أن الدراسة استثنت المخيمات الفلسطينية في سوريا جراء الأحداث الدائرة في هذا البلد.

وتقول أونروا أن أكثر من 350 ألف فلسطيني هجروا بيوتهم في مخيم اليرموك جنوب العاصمة سوريا دمشق، جراء القتال الدائر في المخيم إلى مناطق أكثر أمناً، بينما غادر أكثر من 100 ألف لاجئ سوريا إلى بلدان مجاورة.

ويعيش ما يقارب من 7.4 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عمليات الوكالة الخمس في الأردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد