إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تسجيل أول حالة إصابة بانفلونزا الخنازير بالإسكندرية

أعلن الناطق باسم فرع نقابة الأطباء المصريين بمدينة…

أعلن الناطق باسم فرع نقابة الأطباء المصريين بمدينة الإسكندرية الدكتور تامر حسن، اليوم الخميس، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس " إتش1إن1" المعروف بـ "انفلونزا الخنازير".

الفئات المصابة ليست هي الفئات المعتادة لهذه العدوى وهي كبار السن أو الأطفال أو منخفضو المناعة أو الحوامل وإنما هناك إصابات عديدة تحدث في صفوف الشباب ومتوسطي العمر

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "اليوم السابع" عن حسن قوله، إن "مستشفى صدر المعمورة سجل اليوم الحالة الأولى للإصابة بأنفلونزا الخنازير، كما يُنتظر الحصول على نتائج أربع عينات لحالات اشتباه أخرى".

وأشار حسن إلى "أن هناك مشكلة كبيرة في الحصول على معلومات واضحة وشفافة عن معدلات الإصابة بعدوى الالتهاب الرئوي الفيروسي في هذا التوقيت، من أية جهة رسمية"، موضحاً أن الفئات المصابة "ليست هي الفئات المعتادة لهذه العدوى وهي كبار السن أو الأطفال أو منخفضو المناعة أو الحوامل، وإنما هناك إصابات عديدة تحدث في صفوف الشباب ومتوسطي العمر، ممن لا يعانون من أي أمراض أو ظروف صحية خاصة".

وأضاف أن "ما يزيد القلق من احتمالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير ولا يقلله أن أغلب عينات البحث عن أنفلونزا الخنازير تعطى نتائج سلبية، مما يعني غالباً أن هناك فيروساً آخر غير أنفلونزا الخنازير المعتاد ولم يتم اكتشافه".

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت، في بيان صحافي، أن "حالة الذعر المجتمعي الموجودة هي نتيجة التصريحات العشوائية التي يتم تداولها عبر جهات متعددة بطريقة غير علمية، ونشرها بطرق مختلفة من جهات تثير البلبلة والخوف بين المواطنين".

وتتضارب أرقام أوردتها تقارير صحافية وإعلامية حول عدد المصابين بإنفلونزا الخنازير، وتشير إلى أن عددهم يدور حول 24 مصاباً في مختلف أنحاء مصر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد