إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تجديد حبس 40 طالبا 45 يوما بتهمة العنف خلال احتجاجات بجامعة الأزهر

c3a26f985eae782dfd877d94c76c8df7

جدد قاضي المعارضات بمحكمة…

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، اليوم السبت، حبس 40 طالبا لمدة 45 يوما جديدة على ذمة التحقيقات في اتهامهم في أحداث الشغب التى شهدتها جامعة الأزهر، شرقي القاهرة، 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.ورفض القاضي الطعن المقدم من المتهمين ضد قرار سابق للنيابة بتجديد حبسهم، على ذمة القضية، وقررت اليوم تجديد حبسهم لمدة 45 يوما، بحسب مصادر قضائية.

ووجهت النيابة للطلاب تهم “التجمهر والبلطجة وإتلاف الممتلكات العامة وحيازة أسلحة بيضاء وترويع الطلاب والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة” تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل العمل.

وأشارت النيابة إلى أنها أجرت معاينة للجامعة عقب أحداث الشغب التي شهدتها ورصدت تحطم الطابق الأول الخاص بأمن الجامعة، وإتلاف أجهزة الكمبيوتر وماكينات التصوير والمكاتب وتكسير النوافذ والأبواب وتكسير الحوائط، وبلغت نسبة تلفيات الطابق الأول 95%.كما امتدت التلفيات إلى الطابقين الثاني والثالث وشملت مكتب رئيس الجامعة أسامة العبد، ومكاتب نوابه، فيما نفى المتهمون ما نسب إليهم، مشيرين إلى أنهم شاركوا في مظاهرات سلمية ولم يرتكبوا أي عنف، وفق التحقيقات التي أجريت معهم.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على 26 من الطلاب داخل جامعة الأزهر، فيما ألقت القبض على 14 آخرين خارج الجامعة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد