إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شرطة نيويورك تختبر “نظارات غوغل” الذكية

0

تعمل وحدة الاستخبارات والتحليل في قسم على…

تعمل وحدة الاستخبارات والتحليل في قسم شرطة نيويورك على اختبار "" الذكية، وذلك لتقييم كفاءتها في مساعدتهم بالتحريات والقبض على المجرمين والإرهابيين.

ويأمل الشرطة في أن تساعدهم النظارات الذكية من خلال ربطها بقاعدة البيانات التي تحتوي على أسماء وصور المطلوبين للعدالة، واستخدام تقنية تمييز الوجوه لتتمكن النظارة من البحث أوتوماتيكياً عن المشتبه بهم عن طريق مقارنة وجوه المارة مع الملفات الموجودة بقاعدة البيانات، ومن ثم تنبيه الشرطي المرتدي للنظارة في حال وجود تطابق.

والأسلوب الآخر الذي لا يحتاج إلى برمجة تطبيقات جديدة خاصة، هو تسجيل التقارير بالصوت والصورة في موقع الحدث مباشرة. بدلاً من استخدام الورقة والقلم في مواقف تتطلب التركيز الكامل لرجال الشرطة.

ومن ناحية أخرى، قد يثير اعتماد النظارات رسمياً من قبل الشرطة ردة فعل سلبية لدى منظمات حقوق الإنسان، وذلك بذات السيناريو الذي طالبوا فيه منعها في الحدائق والأماكن العامة لانتهاكها الخصوصية الفردية بإمكانية التصوير دون علم الأشخاص الموجودين في المكان.

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد