إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فيتامين C يساعد في علاج الامراض السرطانية

2d0d02a30f06e5ad07ad8705c17ab3cc

توصل العلماء بعد الاختبارات التي اجروها لفعالية فيتامين C…

توصل العلماء بعد الاختبارات التي اجروها لفعالية فيتامين C في تقوية العلاج الكيميائي على الفئران المخبرية، الى ان الجرعات الكبيرة منه تقوي جدا فعالية العلاج الكيميائي.

منذ سبعينيات القرن الماضي طرحت فكرة امكانية استخدام فيتامين C في علاج الامراض السرطانية. حينها اعلن الكيميائي الامريكي لاينوس بولينغ ان حقن هذا الفيتامين في الوريد يعزز فعالية علاج السرطان. ولكن الاختبارات الكلينيكية بتناول الفيتامين عن طريق الفم لم تؤكد فرضية بولينغ.

 

من جانبهم اختبر علماء جامعة كانساس الامريكية تأثير فيتامين C في الخلايا عند حقنه في الوريد. وبعد الاختبارات العديدة التي اجريت على فئران مصابة بسرطان المبيض في مراحله المتقدمة، اتضح ان هذا الفيتامين يقتل الخلايا السرطانية دون ان يؤذي الخلايا السليمة.

كما بينت نتائج اختبار هذا الفيتامين على 27 امرأة مصابة بسرطان المبيض في المرحلة 3 و4 انه بعد حقنهم في الوريد بفيتامين C خفت الاعراض الجانبية للعلاج الكيميائي.

استنادا الى معطيات بي بي سي يزداد اهتمام خبراء الامراض السرطانية بفيتامين C

يوما بعد آخر، ولكن المسألة تكمن في عدم رغبة شركات الادوية تمويل الاختبارات السريرية باستخدام هذا الفيتامين في علاج الاورام الخبيثة، لعد وجود براءة اختراع لهذا الفيتامين، لأنه بموجب القوانين السارية لا يمكن منح براءة للمواد الطبيعية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد