إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ترحيب دولي بتشكيل الحكومة اللبنانية ويدعو المجتمع الدولي لمساعدتها

رحب الرئيس الفرنسي بـ"تشكيل حكومة وفاق في لبنان"، داعيا…

رحب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بـ"تشكيل حكومة وفاق في لبنان"، داعيا المجتمع الدولي الى تقديم المساعدة اليها.

وقال الرئيس الفرنسي في بيان يوم 15 فبراير/شباط "بات للبنان الان حكومة بصلاحيات كاملة لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهه"، مؤكدا على أهمية "ان يقدم المجتمع الدولي مساعدة اليها في سياق عمل المجموعة الدولية لدعم لبنان التي ستجتمع قريبا في باريس".

واعرب هولاند عن الامل بان "يسود حس المسؤولية نفسه خلال الاستحقاقات الدستورية المقبلة في لبنان، خصوصا الانتخابات الرئاسية "المقررة في الربيع المقبل. كما اكد الرئيس الفرنسي "الالتزام الدائم لفرنسا بالوقوف الى جانب لبنان".

ووجه هولاند "تهنئة الى الرئيس ميشال سليمان ورئيس الحكومة تمام سلام وكل الذين ساهموا في تشكيلها عبر اعلاء المصالح العليا للبنان".

هيغ: يرحب ويدعو الحكومة الى معالجة التحديات

بدوره رحب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بتشكيل حكومة لبنان الجديدة والشاملة، وهنأ رئيس الوزراء الجديد تمام سلام وكل من عمل جاهدا لتحقيق ذلك.

وقال هيغ في بيان "تتطلع المملكة المتحدة الى العمل مع رئيس الوزراء سلام وحكومته الجديدة في سعيهم الى معالجة التحديات الرئيسية التي يواجهها البلد حاليا.. وتشمل هذه اجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها.. وضمان الأمن ومكافحة الارهاب ومساعدة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين الذي يستضيفهم لبنان، والحفاظ على حياد لبنان في ما يتعلق بالأزمة السورية".

وكان اعلن السبت تشكيل حكومة جديدة برئاسة تمام سلام بعد خلافات اخرت تشكيلها اكثر من عشرة اشهر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد