الشبكة العربية تطالب السلطات في الإمارات بغل يد جهاز أمن الدولة

0

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم، استمرار جهاز الإماراتي في التضييق علي ، وفرض قبضته الأمنية علي النشطاء وأصحاب الرأي والمدونين في محاولة للتعتيم علي الانتهاكات التي يقترفها بحق النشطاء وأصحاب الرأي القابعين في سجون النظام .

وقالت الشبكة العربية في بيان لها اليوم  “إن منع السيدة من السفر دون سند قانوني، يأتي استمرارًا لحملة التضييق علي أسر المعتقليين التي تشنها أجهزة الأمن الإماراتية

وأضافت الشبكة العربية إن حملة التضييق محاولة للترهيبهم لعدم الكشف عن الانتهاكات التي يتعرض لها ذويهم خلف قضبان السجون ، خوفًا من الكشف عن هذه الانتهاكات أمام الرأي العام والمجتمع الدولي مما يكشف زيف ادعاءات السلطات الإماراتية بشأن وضع المعتقلين من أصحاب الرأي والضمير داخل سجونها”.

وأضافت الشبكة العربية أن منع السيدة هادية عبد العزيز يعد تعديًا سافرًا لحقها في السفر والتنقل, ذلك الحق الذي نص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في مادته 13 التي تنص على أنه لكل فرد حق في حرية التنقل وفى اختيار محل أقامته داخل حدود الدولة, فضلًا عن أنه له الحق في مغادرة أي بلد بما في ذلك بلده, وفي العودة إلي بلده”.

وأوضحت الشبكة العربية أن السلطات الإماراتية بحق أسر المعتقلين خلال الفترة الماضية تفاوتت من التهديدات الشفوية بالاعتقال، وتجميد الحسابات البنكية لبعض الأسر، وصولًا لتلفيق اتهامات لأبناء المعتقلين والزج بهم في السجون لمجرد نشرهم معلومات عن سير محاكمات ذويهم.

- Advertisement -

وطالبت الشبكة العربية السلطات الإماراتية بغل يد الإماراتي وعدم التضييق علي أسر المعتلين وذويهم، والكشف عن الدوافع والأسباب الحقيقة لمنع زوجة المعتقل فؤاد الحمادي من السفر.

قالت الشبكة العربية أن جهاز أمن الدولة الإماراتي أقدم يوم الأربعاء الثاني عشر من فبراير علي منع السيدة هادية محمد عبد العزيز زوجة المعتقل الإماراتي فؤاد الحمادي من السفر، دون ذكر أي أسباب المنع، ودون سند قانوني في ظل عدم صدور أمر قضائي بالمنع من السفر.

والجدير بالذكر أن واقعة منع زوجة المعتقل الحمادي لم تكن هي الواقعة الأولي الذي يقترفها جهاز ، حيث أنه أقدم خلال شهر يناير الماضي علي منع زوجة المستشار محمد بن صقر الزعُابي من السفر، واحتجازها لمدة خمسة أيام دون سند قانوني، قبل أن يتم الإفراج عنها بعد ممارسة ضغوط من منظمات حقوقية دولية وإقليمية.

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.