إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

خمس حقائق ” صادمة ” عن الوجبات السريعة

هناك الكثير من الحقائق التي تكشف خطر الوجبات السريعة على الصحة، وخطأ الاعتماد عليها ضمن النظام الغذائي. إليك مجموعة من الحقائق الصادمة التي تتخفى سلبياتها وراء النكهات ومحسنات الطعم.

 

الدجاج غير صحي : بحسب بحث أعده معهد الكيمياء والتغذية البشرية الأميركي تبين أن الدجاج يحتوي على 33 بالمائة بروتين أقل مما كان عليه قبل 40 عاماً، و266 بالمائة دهون أكثر، ويرجع ذلك إلى أساليب الزراعة الحديثة التي تستخدم لإنتاج كميات كبيرة من الدجاج منخفض التكلفة، وهو النوع الذي يتم تقديمه لرواد مطاعم الوجبات السريعة.

 

فطيرة التفاح وريش البط : تنتج مطاعم الوجبات السريعة فطائر التفاح بكميات كبيرة، وتقوم معظم الشركات بإضافة حمض أميني يتضمن خليطاً من مادة السيستين يجعل الفطائر تمر بسرعة عبر آلات وخطوط الإنتاج، والمفاجأة أن المصدر الرئيسي للسيستين هو ريش البط وفي حالة عدم استخدامه يكون البديل شعر الخنازير.

 

السعرات الحرارية : عندما تحول محتوى وجبة كبيرة ” بيج ماك ” إلى سعرات حرارية، وتقدر الجهد المطلوب بذلك لحرق هذه السعرات سيفاجئك أنك ستحتاج إلى المشي أكثر من 6 ساعات بخطى سريعة لحرق هذه السعرات التي تناولتها في 6 دقائق فقط.

 

كيمياء الميلك شيك : تستخدم معظم مطاعم الوجبات السريعة مواد كيميائية لتحلية الميلك شيك يعتبر كثير منها مقلقاً من الناحية الصحية، ومنها مادة بينيثيل التي تستخدم في الصابون ومساحيق الغسيل.

 

قطع الدجاج بلا لحوم : تخبرك مطاعم الوجبات السريعة أن قطع الدجاج التي تقدمها من لحم الصدر، لكن الحقيقة ليست كذلك، فقد وجد بحث نشر في دورية طبية مرموقة هي ” أمريكان جورنال فور ميديسن ” قام بجمع عينات من مطاعم عديدة للوجبات السريعة أن 40 إلى 50 بالمائة فقط من هذه القطع تنتمي إلى لحوم الدجاج، بينما البقية عبارة عن مزيج من الدهون والأنسجة العصبية والغضاريف والعظام.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد