شاهد كيف ردت المخابرات الاسرائيلية الإعتبار لــ”مرسي”

0

تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو من شأنه أن يرفع من أسهم الرئيس السابق مرسي لدي قطاع من المصريين .  

ويُظهر الفيديو الذي بثته صفحة “كلنا خالد سعيد نسخة كل المصريين ” تصريحات لــ “عاموس يدلين” – رئيس الاستخبارات العسكرية السابق – يلوم مرسي علي عدم تعاونه مع إسرائيل ويشيد بالسلطة الحالية . 

ويقول يدلين : لا يوجد مدرستان في إسرائيل بل مدرسة فكرية واحدة تري أن التغيير الذي حدث في مصر كان إيجابيا , ونحن نراه إمتداد لثورة ميدان التحرير التي اختطفها الإخوان المسلمون والتي كانت في طريقها لتصبح نظاما إسلامية متطرفا مثل إيران . 

وأصاف : “مرسي لم يذكر كلمة إسرائيل , وكان يسمينا ( قردة وخنازير) ولم يقابل أي وفد إسرائيلي ” وأردف: كنا قد أعتقدنا أن مصر ذهبت للإتجاه الخاطئ , ولحسن الحظ لم نكن نحن الوحيدون الذين شعروا بذلك بل 20 مليون مصري أيضا شاركونا الشعور , ولا يجب أن ننسي أن عدد من صوتوا لمرسي 14 مليون مصري تقريبا .. كما لا يجب أن ننسي أن المصريين المعارضين نزلوا برفقة الجيش وقرروا أن مرسي ليس القائد المناسب ونحن نشاركهم نفس الرؤية . 

وتابع : لا يجب أن تضعنا مصر بين اختيارين : إما دكتاتورية دينية او عسكرية , فهناك خارطة طريق ويجب دفعهم للسير فيها حتي تعود الديقمراطية , ولكننا ننام أفضل الان حيث لا يمسك الإخوان بالسلطة , ويمسك غيرهم بها .

 

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.