إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

9 تمارين رياضية يمكنك ممارستها أثناء العمل

f5698471a505fbbae9bfbab1f90acadd

يمضي معظم الموظفين ساعات طويلة في العمل وراء المكاتب…

يمضي معظم الموظفين ساعات طويلة في العمل وراء المكاتب ويسبب ذلك خمول للعضلات وضعف في الدورة الدموية التي تغذي جميع أعضاء الجسم، ويزيد احتمال التعرض للعديد من الأمراض مع مرور الوقت. وبخلاف ما يعتقد البعض، يمكن ممارسة العديد من التمارين الرياضية أثناء العمل، بهدف استعادة النشاط والحيوية وتحريك العضلات وتجنب الأمراض الناتجة عن قلة الحركة.

ولا تحتاج هذه التمارين التي أوردت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية بعضاً منها إلى الكثير من الجهد أو استخدام التجهيزات الرياضية التي يصعب إحضارها إلى المكتب، وهذا ما جعلها مناسبة خلال أوقات النهار المختلفة وفي أي مكان سواء كان ذلك في العمل أو في المنزل.

image

1- تمديد الساقين بقليل من الجهد ودون الحاجة إلى النهوض عن الكرسي يمكن ممارسة هذا التمرين برفع الساقين عن الأرض بشكل أفقي وتكرار ذلك لعدة مرات بهدف تقوية عضلات الساقين والركبتين.

image

2- رفع الجسم على الأصابع في فترات الاستراحة يمكن ممارسة هذا التمرين عن طريق رفع الجسم على الجزء الأمامي من القدمين لعدة مرات، ويساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلات القدمين والساقين.

image

3- صعود الأدراج عند الشعور بالحاجة للراحة أو قضاء الحاجة، ينصح باختيار حمام في طابق آخر واستخدام الأدراج بدل المصاعد للوصول إليها.

image

4- تمرين الركبتين من وضعية الجلوس يتم رفع الركبتين مع استقامة الظهر على الكرسي، وتركهما مرفوعتين إلى حين الشعور بالتعب وتكرار هذا التمرين عدة مرات.

image

5- تمرين الكرسي الدوار يحتاج هذا التمرين إلى وجود كرسي دوار في المكتب الذي يجب أن يكون خالياً أيضاً، وفي المرحلة الأولى يتم تنفيذ تمرين رفع الركبتين السابق ومن ثم دفع الجسم بأحد الاتجاهين من وضعية رفع الكبتين والدوران حول الكرسي.

image

6- تمرين راحتي الكفين تمد الذراعان أثناء الجلوس باتجاه الأمام على أن تكون إحدى راحتي الكفين للأعلى والأخرى للأسفل، ويبدأ تحريكهما مبتعدتين عن بعضهما البعض بعيداً عن الجسم ومن ثم إعادتهما بالاتجاه المعاكس لتلتقيان مجدداً.

image

7- تمرين الصلاة توضع راحتي الكفين فوق بعضهما البعض فوق الصدر كما هو الحال أثناء الصلاة، ويتم إبعادهما عن الجسم وهما لا تزالان متلاصقيتن ومن ثم العودة بهما باتجاه الجسم وتكرار التمرين عدة مرات.

image

8- تمرين الضغط يمكن تأدية تمرين ضغط بسيط أثناء الجلوس إلى المكتب بوضع راحتي الكفين على سطح المكتب ودفع الجسم جيئة وذهاباً باتجاههما.

image

9- شراء الطعام بدل طلب وجبة الطعام عن طريق الهاتف يفضل الذهاب إلى المطعم في فترة الاستراحة لاستعادة النشاط وتجديد الدورة الدموية في الجسم

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد