إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحفية تفضح تقرير “فض رابعة” وتهاجم “القومي لحقوق الإنسان”

هاجمت صحفية مصرية، ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ووجهت له عدة أسئلة محرجة حول تقرير المجلس بشأن أحداث فض اعتصام “رابعة العدوية”، حاول أمين قطع حديثها أكثر من مرة. 

وقالت أميرة جبر، الصحفية في جريدة الشروق، إنه وصلتها نسخة كاملة من تقرير لجنة تقصي الحقائق في 20 من يناير الماضي، متسائلة عن سبب التأخير الذي استمر لأكثر من شهر ونصف، مطالبة أمين بعدم التشكيك في مصداقية حديثها. 

كما استنكرت الصحفية ذكر التقرير لدور قوات الشرطة في فض الاعتصام وتجاهله التام لدور قوات الجيش أثناء الفض، وتساءلت عن سبب عدم طلب اللجنة خطة الداخلية قبل الفض، حيث قالت في تقريرها إنها لم تطلع عليها. 

وأضافت: تحدثت عن 632 متوفى ولم تعلن عن مصدر الرقم لأن الطب الشرعي أرسل 372 بينما تجميع الباحثين في التقرير قال إن أعداد المتوفين وصلت لـ “أضعاف هذا الرقم ولم يذكر هذا العدد في الملف النهائي”. 

وأشارت إلى أن تجميع الباحثين قال إن الشرطة أعطت تعليماتها لسيارات الإسعاف بعدم الدخول للميدان، بينما ذكر التقرير أن 300 سيارة إسعاف لم تدخل لإنقاذ المصابين لوجود اشتباكات، لافتة إلى أن تجميع الباحثين أكد أن الممر الآمن تم استخدامه في الساعات الأولى من المعتصمين ومع ذلك تم القبض عليهم، كما أن الشرطة كانت تطلق النار عشوائيًا.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد