إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قلق سعودي لارتفاع نسبة ضعاف النظر بالمدارس

ca100df582501aca95f61b9735f7d772

أعربت وزارة التربية والتعليم بالسعودية عن قلقها من تزايد…

أعربت وزارة التربية والتعليم بالسعودية عن قلقها من تزايد نسبة المُصابين بضعف النظر بين طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، مُحذرة من مخاطر استخدام الهواتف الذكية بين هذه الفئة العمرية.

ونشر الداعية السعودية الدكتور محمد العريفي صرة زنكوغرافية على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، اليوم الأحد، لتعميم صادر عن وزارة التربية والتعليم، موضحاً أن “تعميم للمدارس يُشير لزيادة ضعف البصر عند الطلاب”، مُعتبراً سبب ذلك “نتيجة إدمان الأجهزة اللوحية أو زيادة إضاءتها”، مجدداً مطالبه لأولياء الأمور والمسؤولين “أنقذوا أبناءنا”.

وبحسب التعميم فإن “الجدول التالي يمثل نتائج دراسة ميدانية قام بها طبيب الوحدة الصحية بنين عن ضعف النظر ضمن برنامج الفحص الطبي الشامل لطلاب الصف الأول للمراحل الابتدائية، المتوسطة، الثانوية، مع بيان النسبة المئوية المتصاعدة من العام الدراسي 1431 هجرية وحتى العام الدراسي 1434 – 1435.

image

تعميم وزارة التربية والتعليم بالسعودية عن ضعف النظر بين طلاب المدارس

وأظهر التعميم أنه بالنسبة للصف الأول الابتدائي فقد ارتفعت نسبة الطلاب المصابين بضعف البصر من 5.8% للعام الدراسي 1431 – 1432 هجرية إلى 31.9% للعام الدراسي 1434 – 1435 هجرية.

وخلال الفترة ذاتها فقد ارتفعت نسبة المصابين بضعف النظر لطلاب الصف الأول المتوسط من 8.5% إلى 30.6%، بينما ارتفعت النسبة بين طلاب الصف الأول الثانوي من 11.5% إلى 30.2%.

ومن الملاحظات التي رصدتها الدراسة: فإن ضعف النظر في تزايد واضح وخطير جداً بين طلاب المرحلة الابتدائية، خاصة خلال الثلاث سنوات الماضية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.

واعتبرت الدراسة أن الحلول تتلخص في التصدي لهذه الظاهرة المدمرة لنظر الطلاب بشتى الطرق والوسائل والعمل جميعاً للتوعية بأضرار الأجهزة الذكية إذا استخدمت بالشكل غير الصحيح، مع توعية المجتمعين المدرسي والمحلي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد