إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

«الدفاع المدني» بالسعودية يواجه عاصفة ترابية تضرب «منطقة مكة»

أعلن موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس، عن نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، والأجزاء الغربية لمنطقة الرياض في الدوادمي، ووادي الدواسر، تمتد حتى شمال شرقي السعودية في حفر الباطن، والقيصومة.

وأشارت الرئاسة العامة للأرصاد في بيان صحافي أمس إلى أن حالة الطقس، كانت تفيد بتوقعات هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، والمدينة المنورة، يشمل ذلك مرتفعات مكة المكرمة، الباحة، وعسير.

من جهته، أكد مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة العميد سالم المطرفي لـ «الحياة» أن تنبيهاً ورد إدارة الدفاع المدني من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وبناء على هذا التنبيه تم رفع الجاهزية، وتهيئة الوحدات الميدانية، سواء وحدات إطفاء، إنقاذ، أم وحدات مساندة، إضافة إلى دوريات السلامة الميدانية المركزية، للتعامل مع أي حالات تصاحب هذه الأجواء التي تتميز برياح مصحوبة بالأتربة والغبار، مبيناً أن غالب الحوادث التي تقع في مثل هذه الأجواء تكون عبارة عن سقوط بعض الأشجار على المركبات.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد