آيرتون سينا قتلته معشوقته الفورملا في مثل هذا اليوم.. وجوجل يحتفل

0

على عادة في الإحتفال بالشخصيات البارزة ، احتفلت اليوم بذكرى حيث قامت شركة جوجل بتعديل الشعار الخاص بها على الصفحة الرئيسية بصورة له بجانب كلمة جوجل.

 

هو من مواليد مارس وبالتحديد في يوم الواحد والعشرين وقد ولد في عام 1960 ، بالنسبة للجنسية فهو برازيلي ، وقد حقق بطولة العالم في سباق الفورميلا لأكثر من ثلاثة مرات ، ويعتبر هو أعظم سائق سيارات فورميلا .

 

من الجدير بالذكر أنه عند وفاته حزنت بأكلمها حزنا شديد عليه ، وذلك لأنه فقدت شخص من أمهر المتسابقين للسيارات في العالم ، ونتيجة لذلك قد أعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام .

- Advertisement -

 

من أشهر الحوادث لآيرتون سينا في سباق سان مارينو عندما حصل على المركز الأول في النهاية ، وفي هذا الحادث قد إصطدمت السيارة بالحائط مما كان له أثر شديد على إصابات في الرأس وقد أدت لوفاته .

 

كان آيرتون قد فاز بما يقرب من واحد وأربعين سباق ، ذلك السبب الرئيسي الذي جعله يكون في الصدارة على القمة ، كما كان له أثر بالغ في الإنتصار على سيارة المكلارن تلك السيارت التي عرفت بإمكانياتها التي كانت متقدمة جدا في ذلك الوقت .

 

حادث الوفاة

 

كان سبب الوفاة هو المنعطف الذي جعله ينحرف حيث لم يستطع السائق السيطرة على السيارة وقتها ، وذلك كان بسبب السرعة الكبيرة التي يسير بيها وقد بلغت ثلاثمائة كم/س ، حيث أدت تلك السرعة إلى إصطدامه بحاجز الحماية مما أدى إلى وفاته .

 

كذلك قد تم عرض سيارة آيرتون سينا للبيع على إيباي تلك السيارة التي كان يمتلكها اللاعب وهي من نوع الهوندا ولكن طراز قديم .

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.