فضيحة بالفيديو.. باسم يوسف يسرق كتب شقيق حسن البنا

0

كشف بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب عن فضيحة جديدة للإعلامي الساخرة باسم يوسف بعد سرقة مقال من الموقع الأمريكي “بوليتيكا” لكاتب إسرائيلي يدعى “بن جودا، المتخصص في الشئون الروسية”، والتي لاقى بسببها عاصفة شديدة من الانتقادات والسخرية.

 

ونشرت صحفة “كلنا خالد سعيد.. نسخة لكل المصريين”، فيديو يكشف خلاله اقتباس الإعلامي الساخر الشهير من كتاب للشيخ جمال البنا، شقيق مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، حسن البنا، عن حد الردة في الإسلام، وتم نشرها في صحيفة الشروق بتاريخ 4 يونيو عام 2013.

 

وأظهر الفيديو الذي تبلغ مدته 7 دقائق و24 ثانية، مواطن الشبه والتلاقي في الأفكار المنقولة بشكل شبه حرفي مع تعديل طفيف في بعض الكلمات والجمل.

- Advertisement -

 

وكان المذيع الساخر باسم يوسف، المشهور بتهكمه في برنامجه الأسبوعي على السياسيين، قد تعرض خلال اليومين الماضيين لعاصفة من الانتقادات بعد اتهامه بـ”سرقة مقال”، تناول فيه موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الأزمة الأوكرانية.

 

واتهم باسم يوسف بسرقة مقال “، حيث نشره ضمن عموده الأسبوعي في صحيفة الشروق المصرية. وبعد عاصفة انتقادات على تويتر وفيس بوك أقر بأنه استخدم مقال الكاتب جوداه واعتذر عن ذلك.

 

لكنه عاد وبرر ما قام به، في توضيح نشرته الأربعاء صحيفة الشروق على موقعها الإلكتروني، بكونه نسي الإشارة إلى المصادر التي استخدمها في نهاية المقال بسبب “ضغط العمل”.

 

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.