إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نيويورك تايمز: تحركات فرنسية لدفع الأمم المتحدة لرفع الأزمة السورية إلى محكمة الجنايات الدولية

f86801325ff70dd2ea804f8d84f508ce

لندن ـ نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بالأزمة…

لندن ـ نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بالأزمة السورية ونشرت تحت عنوان: تحركات فرنسية لدفع الأمم المتحدة لرفع الأزمة السورية إلى محكمة الجنايات الدولية”،  بأن الحكومة الفرنسية بدأت أولى خطواتها بإتجاه اقتراح لإحالة الأزمة إلى المحكمة، في الوقت الذي تواجه فيه روسيا، الحليف الأبرز للنظام السوري، عزلة على خلفية الأزمة الأوكرانية، الأمر الذي قد يحرج الكرملين، بحسب ما نقلت “نيويورك تايمز″ عن دبلوماسيين لم تكشف عن هوياتهم، حذروا، في الوقت عينه، أن من شأن قرار كهذا تأليب في خطوة قد تزيد من عزلة روسيا، في وقت ينظر إلى تعاونها إزاء ممارسة ضغوط على النظام السوري كأمر ضروري.

وقالت الصحيفة انه سبق وأن استخدمت روسيا حق النقض لإجهاض ثلاثة قرارات بمجلس الأمن لفرض عقوبات على النظام السوري لتعامله مع الأزمة التي دخلت عامها الرابع، إلا أن الجهود الفرنسية هي الأولى التي يتخذ فيها أعضاء المجلس خطوات لمحاسبة المشتبهين بارتكاب جرائم حرب، علما أن مجلس الأمن الدولي هو الجهوة المخولة لتفويض المحكمة الجنائية الدولية باللاهاي، رغم أن سوريا ليست عضوا في اتفاقية تشكيل المحكمة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد