إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قرار قضائي بسرية جلسات الاستماع للشهود في قضية “الاتحادية” المتهم بها مرسي

15576cd41f660c0e28960189d353533e

قرر قاضي محاكمة الرئيس المصري المعزول…

قرر قاضي محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، في قضية “قصر الاتحادية الرئاسي”، منع الصحفيين والإعلاميين من حضور جلسة اليوم، وجعلها سرية، “حفاظا علي الأمن القومي للبلاد”، بحسب مراسل الأناضول ومصدر أمني.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي أحمد صبري، أجلت أمس، محاكمة مرسي، و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان ومسؤولين سابقين بالرئاسة، في قضية “أحدات الاتحادية”، إلي جلسة اليوم، للاستماع لشهود الإثبات.ومن المقرر أن تستمع المحكمة اليوم إلي 5 من عناصر الحرس الجمهوري، (قوات تابعة للجيش ومنوط بها حماية رئيس الجمهورية ومؤسسات الرئاسة).

ومنعت الأجهزة الأمنية مراسل الأناضول وباقي الصحفيين والإعلاميين من حضور الجلسة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في التجمع الخامس (شرقي القاهرة)، وأخبرهم مصدر أمني أن “هذا المنع بناء علي قرار من القاضي حفاظا علي الأمن القومي للبلاد”.

يذكر أن مصدرا أمنيا قال لوكالة الأناضول أمس، إن “قاضي المحكمة أمر بمنع حضور الصحفيين جلسة اليوم، وأمر التلفزيون بتصوير دخوله (القاضي) القاعة، وصدور القرار في نهاية الجلسة فقط”.

ويحاكم مرسي و14 متهما آخرون (بينهم 7 هاربين)، بتهم التحريض على قتل 3 محتجين معارضين لمرسي وإصابة آخرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد