إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هيومن رايتس ووتش تدعو واشنطن إلى الكف عن عرقلة الحقوق الفلسطينية

ab8a598e1e1b6d550cc3f92519ad1622

انتقدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأحد 6 أبريل/نيسان موقف…

انتقدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأحد 6 أبريل/نيسان موقف الولايات المتحدة الأمريكية المعارض لإجراءات فلسطين الانضمام إلى المعاهدات الدولية الداعمة لحقوق الإنسان.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، “إن على حكومة الولايات المتحدة تقديم الدعم بدلاً من معارضة التحركات الفلسطينية الهادفة للانضمام إلى المعاهدات الدولية التي تعزز احترام حقوق الإنسان”.

وقال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، جو ستورك: ‘من المقلق أن تقدم إدارة أوباما، على معارضة خطوات لتبني معاهدات تلزم السلطات الفلسطينية بتعزيز حقوق الإنسان، إن على الولايات المتحدة الضغط على الإسرائيليين والفلسطينيين على السواء لتحسين التزامهم بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

وأضاف ستورك: “على الولايات المتحدة التوقف عن السماح لمخاوفها المنفصلة بالوقوف في طريق خطوة من شأنها تعزيز احترام السلطة الفلسطينية والجماعات المسلحة للحقوق الأساسية، لقد اتخذت الولايات المتحدة القرار الخطأ حين عارضت توفير حماية أكبر للحقوق”.

وجاء في بيان “هيومن رايتس ووتش” : “يبدو أن معارضة الولايات المتحدة لانضمام فلسطين إلى معاهدات حقوق الإنسان ترجع جزئياً إلى خشيتها من اكتساب دعم أكبر للدولة الفلسطينية خارج إطار المفاوضات مع إسرائيل”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد