هيفاء تطيح بالسيسي وصباحي وتجعل البعض يترحم على ‘ايام مرسي”

0

أطاح قرار رئيس الحكومة  إبراهيم محلب بوقف عرض فيلم ‘’ بطولة بأخبار السباق الرئاسي والمرشحين المحتملين المشير عبد الفتاح وحمدين ، وهيمن على صفحات التواصل الاجتماعي التي انقسمت بين مؤيد ومعارض، فيما اكد منتج الفيلم محمد السبكي ان الفيلم مازال معروضا في دور السينما وانه حاصل بالفعل على تصريح من الرقابة.

 

وقال احد المعارضين لوقف الفيلم في تعليق على الفيسبوك’ احسن عشان تترحموا على ايام ابو دقن اللي عمره ماقفل قناة ولا وقف عرض برنامج ولا فيلم’.وفق القدس العربى

 

وقال اخر’ النظام الحالي قال انه جاء لحماية الحريات العامة ومنها حرية الابداع.. ولسة انتم شفتوا حاجة’.

- Advertisement -

 

فيما اعتبر مؤيدون ان محلب ‘اصبح بطلا قوميا لانه قرر محاربة هجمة البورونو الواردة لمصر من الخارج’.

 

ورأى اخر ان الحكومة قررت وقف الفيلم بعد ان اكتشفت ان ‘بداخله جسما غريبا’، ‘وهو التعبير الامني المستخدم لوصف المفرقعات’، وبفحصه تبين انه قنبلة جنسية لبنانية الصنع.

 

وعلى التويتر انشأ النشطاء هشتاغ بعنوان ‘وجه كلمة للسبكي’، وهذا بعض ما جاء من تعليقات عليه:

 

‘من أسباب انتهاك ثورتنا هى عدم وجود أخلاق و لا ثقافة .. و الثقافة تأتي من الفن’.

 

‘ أفلامك مقززة و حاجة تقرف !!! انت بتستغل حرمان الشباب … كبتهم …. شهوتهم … عشان تعمل فلوس !’

 

‘سامحك الله في تدهور اخلاق جيل قادم سينظر للمرأة الاكبر سنا بشهوة!في نظري انت لا تختلف كثيرا عن القواد!!!!’

 

‘نعيب على السبكي والعيب فينا تلاقي طوابير اد كدة عالسينما’. ‘السبكي لا يصنع شيء هو مجرد انعكاس لواقع اليم لا نريد الاعتراف بوجوده’.

 

‘ازاي فلم للكبار فقط وبطل الفلم طفل اتقي الله’.

 

من جهته أشاد الأزهر الشريف بقرار رئيس الوزراء، بمنع عرض ‘حلاوة روح’ وذلك حفاظًا على قيم المجتمع المصري الأخلاقية وثوابته الدينية.

 

وناشد الأزهر في بيان حصلت ‘القدس العربي’ على نسخة منه، القائمين على صناعة السينما بالحفاظ على طبيعة الشخصية المصرية ومكوناتها، وعدم تعريضها للاغتيال أو التشويه بمثل هذه الأعمال السينمائية الغريبة، والتي تمثّل مساسا بالأمن الأخلاقي بالمجتمع المصري واغتيالا لعقول الشباب والأطفال.

 

واختتم الأزهر بيانه بالدعاء بأن يحفظ الله مصر وأبناءها وشبابها من كل مكروه وسوء.

 

من جهته اعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، دعمه الكامل لبيان الأزهر الشريف وإشادته بقرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء بوقف عرض فيلم ‘حلاوة روح’.

 

اما ابرز الاخبار التي اطاحت بهيفاء وفيلمها امس فهي تمكن حملة ‘صباحي’ من جمع التوكيلات المطلوبة للترشح للرئاسة، وانه سيتوجه بنفسه السبت لسحب أوراق الترشح.

 

وعلى الجانب الاخر استقبل المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي وأحد أعضاء الهيئة الاستشارية لحملته الانتخابية، التي تضم العديد من الكفاءات والنماذج الوطنية في مختلف التخصصات.

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.