بالفيديو.. مساعد وزير الدفاع الأمريكي: دول الخليج لا يريدون علاقات دبلوماسية ولا حربا مع إيران.. ماذا نفعل؟

0

انتقد مساعد وزير الدفاع الأمريكي “كولن كاهل” سياسات دول الخليج العربي فيما يتعلق بتحديد رؤيتهم تجاه طرق حل “الصراع” مع إيران، والدور الذي يجب أن تلعبه الولايات المتحدة على هذا الصعيد.

 

وقال كولن في ندوة لمجلس سياسات الشرق الأوسط في العاصمة الأمريكية واشنطن، إنه اعتاد على الإصابة بخيبة الأمل كلما ناقش القيادات الخليجية فيما يتعلق بالموضوع الإيراني، مشيرًا إلى أن قيادات دول الخليج العربي لا تريد حلاً دبلوماسيًا أو اقتصاديًا أو حتى عسكريًا للصراع مع إيران، وتكتفي بالطلب من الولايات المتحدة الأميركية بأن تجد حلاً.

 

وقال كولن إن المسؤولين في الخليج يقولون لأمريكا: “لا يمكنك معاهدة إيران، هذا أمر ساذج، يحتاجون ثمانين عامًا لحياكة سجادة، سوف ينسجون هذه التقنيات حتى ينتهوا من صناعة سلاحهم النووي، سيجردونك من كل شيء، ستضطر لقبول صفقة سيئة، ونحن من سيدفع الثمن”.

 

ويواصل كولن نقله عن ما سمعه من المسؤولين في الخليج: “يقولون لنا، لا تعاقب إيران اقتصاديًا لأن ذلك سيضر باقتصادنا، ولا تبدأ حربًا مع إيران لأن هذا سيثير الكثير من الفوضى وسينعكس سلبًا على أمننا”، ويضيف: “وبعد هذا النقاش، نسألهم: إذن ماذا تريدون منا أن نفعل؟ فيقولون: أوجد حلاً.. أوجد حلاً للمشكلة!”.

 

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.