نصر الله: رجال الأسد يهتمون بالنساء والمال

0

كشف موقع “” المتخصص في تسريب الوثائق السرية تفاصيل لقاء جمع أمين عام حزب الله اللبناني مع الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل وذلك في الثالث من شهر ديسمبر 2006. 

 

وتوضح الوثيقة السرية أن نصر الله تحدث عن رجال إذا اعتبرهم بلا أخلاق وأكبر همهم هو النساء وجمع المال، وتقول الوثيقة إن نصر الله حاول تنبيه بشار الأسد لهذا السلوك غير الأخلاقي لرجال مخابراته، لكن دون جدوى.

كما تكشف الوثيقة المصنفة “سرية”، أن نصر الله أخبر الجميل أن مصلحة لبنان تكمن في الحفاظ على النظام العلوي في سوريا، لأن البديل الوحيد عن بشار هم “السلفيون”.

 

- Advertisement -

وتورد الوثيقة أن الجميل اكتشف حجم الكراهية الذي يكنه نصر الله لرئيس الحكومة في ذلك الوقت فؤاد السنيورة وكذلك سعد الحريري والسفير الأميركي في بيروت جييفري فيلتمان.

 

الغريب في الأمر أن هذا الحديث، لاسيما عن بديل الأسد والنظام العلوي والسلفيين جاء قبل الثورة السورية بسنوات. كما أنه في حال صح مضمون البرقية، يكون نصر الله يدافع عن هؤلاء الذين وصفهم بعديمي الأخلاق واللاهثين وراء النساء والمال.

وذلك بسبب مشاركة حزب الله في القتال إلى جانب نظام بشار الأسد ضد المعارضة السورية.

 

وكانت جريدة “الأخبار” اللبنانية الموالية لحزب الله، كانت قد نشرت في وقت سابق العديد من الوثائق المسربة بالتعاون مع موقع “ويكيليكس”، حول ملف السجال السياسي اللبناني الداخلي والعلاقة مع سوريا ومواجهة حزب الله والتحقيق الدولي والمحكمة، وبعض لقاءات 14 آذار وغيرهم من السياسيين اللبنانين مع دبلوماسيين أميركيين، فضلاً عن أجواء لقاءات الجميل مع السفيرة الأميركية، دون أجواء اللقاء مع نصر الله.

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.