سيناتور أمريكي: أوباما خارج التغطية!

0

وجه السيناتور ليندساي جراهام اليوم انتقادات لاذعه الي سياسات الاداره الامريكيه الخارجية، ووصف الرئيس باراك اوباما ” بالعناد والتضليل والانفصال عن الواقع” وذلك علي خلفيه رد فعله ازاء اندلاع اعمإل ألعنف الاخيره في العراق.

وقال السيناتور الامريكي ـ في مقابله مع محطه (سي ان ان) الاخباريه الامريكيه ـ ” ان الرئيس اوباما الذي يعتقد انه يعرف افضل من اي شخص اخر والذي سحب القوات الأمريكية من العراق وعرض البلاد الي ما هي عليه الان يحتاج الي تغيير سياساته سريعا لتصحيح ما ارتكبه من اخطاء”.

ودعا الي ضروره توجيه ضربات جويه في العراق والعمل علي وقف زحف عناصر تنظيم الدوله الاسلاميه في العراق والشام (داعش) نحو بغداد، واقامه حكومه جديده باسرع وقت ممكن لاعاده توحيد العراقيين والتعامل مع الازمه السوريه.

وحذر جراهام من ان سرعه تقدم تنظيم (داعش) في العراق سيؤدي الي زعزعه الاستقرار في المنطقه، ويخلف فراغا يمكن ان تملاه القوي المجاوره (في اشاره الي ايران).

وأوصى السيناتور الأمريكي بالدخول في مباحثات مع إيران لضمان عدم استغلالها الفرصة للسيطرة على أجزاء من العراق، وقال إن إيران هي الفائز الأكبر مما يجري حاليا ، بينما الولايات المتحدة هي الخاسرة. 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.