العريفي: هل صحيح أن الشيعة يهتفون: الشعب يريد ظهور الإمام؟!

0

ردد عدد من المتظاهرين الشيعة في كربلاء هتافات تنادي بظهور من وصفوه بـ”الإمام”، ما دفع الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي لأن يتساءل عن صحة مقطع الفيديو الذي أظهر ذلك الحدث.

 

وأرفق العريفي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو لعدد من المتظاهرين الشيعة في كربلاء يطالبون بظهور “الإمام” خلال قيامهم بتظاهرة تحت عنوان “مظاهرة خُدَّام الإمام المهدي في كربلاء المقدسة لتجديد البيعة الرافضية وإعلان التحدي لبقايا الإرهاب الناصبي والتخاذل البتري”، بحسب قولهم.

 

وكتب الداعية الإسلامي على الفيديو المرفق: “أقسم بالله أن قصدي التثبّت وأعلم أن في الشيعة مثقفين وعقلاء، سؤالي: هل المقطع صحيح؟ يرددون: (الشعب يريد ظهور الإمام”).

 

وفي السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام لبنانية عن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة (20 يونيو2014) قوله: “إننا نعيش اليوم في زمن ظهور الإمام المهدي، وأقسم بالله إذا ظهر الإمام الآن، فإنه سيجد في لبنان الآلاف مستعدين للشهادة بين يديه”.

 

ويُذكر أن الإمام المهدي المنتظر لدى الشيعة هو محمد بن الحسن المهدي، والذي يعتقد الشيعة الاثنا عشرية أنه المتمم لسلسة الأئمة، فهو الإمام الثاني عشر والأخير الذي سيأتي “ليملأ الأرض قسطا وعدلا بعد ما مُلئت ظلما وجورا”.

 

ويُروى لدى الشيعة أن الإمام الحادي عشر الحسن العسكري أنجب طفلا وهو محمد (المهدي المنتظر). لكن الثابت تاريخيا أن إمامهم الحادي عشر الحسن العسكري كان عقيما لا يولد له ولد، ما دفع الشيعة لتلفيق وجود طفل له صغير يدعى محمد، وأنه دخل في سرداب سامراء في إيران وسوف يخرج في آخر الزمان، وما حملهم على ذلك سوى الحفاظ على عقيدة الإمامة التي يجتمعون عليها في مشارق الأرض ومغاربها.

 

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.